Wednesday, 30 November 2022 05:56 GMT

سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكية يزداد إلى أكثر من 84 دولار للبرميل

(MENAFN) ازداد سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكية في تعاملات يوم الاثنين الموافق 3 أكتوبر إلى بما لا يقل عن 84 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى له منذ تموز السابق، في ضوء اتجاه تجمع أوبك بلس للدول المصدرة للنفط بأتجاه تقليل إنتاجها بنسبة كبيرة في اجتماعها المقرر الأربعاء القادم، وتبحث دول أوبك بلس تقليل إنتاجها بما لا يقل عن مليون برميل يوميا في اجتماعها في الأسبوع الجاري، من اجل وقف انخفاض سعر النفط.

كذلك نوهت وكالة بلومبرج للأخبار على أن هذا الخفض إذا تم إقراره سيكون الأكبر منذ انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد أوائل 2020 رغم أن ممثلي أوبك بلس صرحوا بأنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن حجم التقليل الذي لن يتحدد قبل مؤتمر وزراء طاقة أوبك بلس في فيينا يوم الأربعاء.

في حين صرح كبير محللي الأسواق في مجموعة أواندا جروب إيد مويا قائلاً "من المحتمل أن تكون دورة تراجع سعر النفط انتهت… المتعاملون في سوق الطاقة، كانوا يشعرون بالتشاؤم بشأن الصيف في ضوء المخاوف من التباطؤ العالمي، لكن هناك مخاطر قد تؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط".

MENAFN04102022000045014146ID1104965850


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.