Wednesday, 07 December 2022 10:08 GMT

ترميم قدم فتاة بطريقة مبتكرة في الخدمات الطبية الملكية

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري - أجرى فريق طبي متخصص بدائرة العظام في الخدمات الطبية الملكية برئاسة أخصائي أول جراحة العظام المقدم الطبيب بسام الحراحشة، عملية نوعية هي الأولى من نوعها على مستوى المملكة، تم خلالها ترميم قدم فتاة تبلغ من العمر 19 عاما.اضافة اعلان
وقال الحراحشة إن الفتاة راجعت عيادة العظام وعند التشخيص تبين وجود التهاب شديد ومستعصي في عظام الكعب والكاحل، مشيرا الى أنه تقرر بعد ذلك تحويلها إلى عيادة ترميم الأطراف لعلاجها بطريقة مبتكرة دون الحاجة إلى بتر القدم، بعد استنفاد كل الطرق التقليدية في علاجها.
وبين أن العملية أجريت على مرحلتين تم في الأولى استئصال الأجزاء المصابة، وفي الثانية جرى ترميم عظام القدم والكاحل عن طريق عظام الساق السليمة، وتحويل جزء من عظام الساق لتحل مكان الجزء المستأصل من القدم مع إعادة تشكيلها بشكل ينسجم مع شكل القدم ويستطيع المشي عليها.

MENAFN03102022000208011052ID1104960931


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.