Monday, 05 December 2022 12:54 GMT

وفاة طالبة في انهيار جدار مدرسة في مصر

(MENAFN- Khaberni)

خبرني -أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، الأحد، بالتحقيق في واقعة انهيار جدار خرساني بمدرسة المعتمدية الإعدادية للبنات بكرداسة، أدت إلى وفاة طالبة وإصابة 15 فتاة، وفقا لما أكدته النيابة العامة المصرية في بيان.

وأشارت إلى أن فريقا من النيابة العامة توجه إلى المدرسة لمعاينتها وسؤال المسؤولين والشهود بها، بينما انتقل فريق آخر 'لمناظرة جثمان فتاة متوفاة بمستشفى إمبابة العام'. وسؤال المصابات به، واللاتي بلغ عددهن خمس عشرة مصابة'.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارًا من الشرطة مفاده أنه عقب الانتهاء من الفسحة بالمدرسة، الأحد، وأثناء صعود الطالبات إلى فصولهن تدافعن على درج السلم المؤدي للطابق العلوي، مما أدى لانهيار جزئي بالسياج الخرساني للدرج، وقد بلغ الانهيار نحو مترين، مما أسفر عن إصابة عدد منهن ونقلهن إلى المستشفى.

وعلى الفور تم تشكيل فريق تحقيق انتقل إلى المدرسة محل الواقعة لمعاينتها وسؤال مديرها، ومشرف الدور، ومشرف اليوم، ومسؤولي الأمن والصيانة بها، وكذلك وجهت النيابة أسئلتها إلى المسؤولين في هيئة الأبنية التعليمية ورئيس حي كرداسة، وسائر من يمكن سؤالهم من الشهود.

وجارٍ استكمال التحقيقات، وسوف تعلن النيابة العامة عن تفصيلاتها حين انتهائها والوقوف على تصور لكيفية وسبب وقوع الحادث.

MENAFN02102022000151011027ID1104958034


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.