Monday, 05 December 2022 12:27 GMT

صيحات استهجان تلاحق وزيراً بريطانياً'

(MENAFN- Al-Bayan)

تعرَّض وزير الأعمال البريطاني جاكوب ريس موج، أمس، لمطاردة ومضايقات من جانب متظاهرين في برمنغهام، حيث كان يعقد مؤتمر حزب المحافظين.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي إيه ميديا» أن ريس موج قوبل باستقبال عدائي لدى عبوره ساحة فيكتوريا بوسط لندن، حيث احتشد مئات المتظاهرين للإعراب عن غضبهم تجاه الحكومة.

ولاحقت ريس موج، الذي رافقه العديد من رجال الشرطة، صيحات استهجان وسخرية عالية من الحشد، حيث هتف بعضهم «الحثالة المحافظون» وهو يتجه نحو الاجتماع السنوي لحزبه بالقرب من مركز المؤتمرات الدولي المجاور.

وقلل ريس موج من الاحتجاجات، حيث وصفها بأنها «حقيقة الديمقراطية».

وقال، وهو يتحدث إلى قناة «سكاي نيوز» بينما كانت الشرطة ترافقه عبر الحشود: «كانت هناك احتجاجات في مؤتمرات حزب المحافظين منذ زمن سحيق، ليس هناك جديد، إنها حقيقة الديمقراطية».

وقال إنهم «كانوا يهتفون لكن بشكل سلمي تماماً. وحق التعبير السلمي لوجهة النظر مبدأ أساسي في دستورنا»

وقوبل تعيينه بانتقادات من جانب جماعات مناصرة للبيئة، وذلك لانتقاده «القلق بشأن المناخ»، ودعمه لعمليات التكسير لاستخراج الغاز الصخري.

MENAFN02102022000110011019ID1104958033


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.