Sunday, 27 November 2022 10:39 GMT

توتر بالضفة جراء تصعيد اعتداءات المستوطنين وعمليات اطلاق نار تستهدف الاحتلال

(MENAFN- Palestine News Network )

نابلس / الخليل / PNN / تشهد الاراضي الفلسطينية تصعيدا وتوترا شديدا جراء تنفيذ المستوطنين المتطرفين اعتداءات واسعة على المواطنين وممتلكاتهم منذ ساعات عصر الاحد وحتى منتصف ليل الاثنين.

وشن المستوطنون المتطرفون بحراسة الاحتلال هجمات عديدة في عدة مناطق منها نابلس والخليل وبيت لحم حيث تجمعوا على مفارق الطرق الالتفافية وقاموا باعمال عربدة واعتداءات على ممتلكات المواطنين وسياراتهم مما ادى لتحطيم زجاج العديد من السيارات واصابة عدد من المواطنين.

وفي رام الله هاجم مستوطنون، الليلة، مركبات المواطنين المارة عبر حاجز“بيت إيل” العسكري بالحجارة، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفاد شهود عيان، بأن مجموعة كبيرة من المستوطنين تجمهرت على الطريق المؤدي إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة، بحماية جيش وشرطة الاحتلال، وهاجمت مركبات المواطنين بالحجارة.

كما هاجم مستوطن، مساء اليوم الأحد، مركبات المواطنين شمال مدينة

رام الله.

وأفادت مصادر محلية بأن مستوطنا مسلحا هاجم المركبات على طريق رام الله- نابلس، في منطقة“عيون الحرامية”، وهدد بإطلاق النار على المواطنين، ما تسبب بأزمة مرورية.

نابلس

وفي نابلس هاجم مستوطنون، الليلة، مركبات المواطنين بالقرب من حاجز زعترة العسكري، جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين هاجموا مركبات المواطنين بالحجارة بالقرب من الحاجز، وبالقرب من مستوطنة“شيلو” على طريق رام الله- نابلس، ما أدى لتضرر عدد منها.

بيت لحم

أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، مساء اليوم الأحد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

وأفاد الناشط مصطفى البدن، بأن المواجهات اندلعت في منطقة خربة الدير، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بالاختناق.

القدس

وفي بلدة العيزرية بالقدس المحتلة اندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي عقب قيام الشبان بخلع واحراق بوابة من بوابات جدار الفصل العنصري.

كما اندلعت مواجهات في عدة احياء داخل مدينة القدس المحتلة عقب اقتحامها من قوات الاحتلال الاسرائيلي في سلوان والطور وجبل المكبر.

مسلحون فلسطينيون يطلقون النار على عدة اهداف اسرائيلية

من جهتها قالت مصادر عبرية ان عددا من مواقع الجيش والمستوطنين تعرضت لاطلاق نار من قبل مسلحين فلسطينيين حيث تم اطلاق النار على تجمعات للمستوطنين قرب نابلس الى جانب اطلاق النار على مستوطنة كارنيه شمرون شمال الضفة الغربية وعملية اطلاق نار قرب حاجز دوتان في جنين وعلى مستوطنات غوش عتصيون وكريات اربع الى جانب استهداف المستوطنين قرب رام الله.

كنا تعرضت العديد من سيارات المستوطنين لعمليات القاء للحجارة في قرى تقوع وحوسان ببيت لحم مما ادى لاصابة مستوطنين كما اصيب مستوطنون في نابلس

MENAFN02102022000205011050ID1104958006


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.