Saturday, 26 November 2022 04:41 GMT

'التربية': إحالة تقارير إلى الجهات القانونية بشأن سلوك عدد من أولياء الأمور

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

تفيد وزارة التربية والتعليم أن قسم إلزامية التعليم بقطاع العمليات التعليمية قد أحال إلى الجهات القانونية تقارير بشأن سلوك جماعي من قبل عدد من أولياء أمور طلبة الصف الرابع الابتدائي بمدرسة اليرموك الابتدائية للبنين، حيث اتفقوا فيما بينهم على تغييب أبنائهم عن المدرسة بشكل جماعي في محاولة للضغط على المدرسة لتغيير أحد أعضاء الهيئة التعليمية، كما نفذوا اعتصاماً غير قانوني في محيط حرم المدرسة، وقاموا بتصويره ونشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونتيجة هذا السلوك الذي لا يتوافق ومبدأ إلزامية التعليم الذي ينص عليه قانون التعليم بمملكة البحرين، فضلاً عن القيام بتنفيذ اعتصام في محيط الحرم المدرسي بما ينافي القانون ويتعارض مع حرمة المدرسة، تفيد وزارة التربية والتعليم أنها سوف تتخذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذا السلوك الذي بدر عن عدد من أولياء الأمور تجاه أبنائهم وتجاه المؤسسة المدرسية، مؤكدة أن تغييب الطلبة بشكل متعمد عن المدرسة يعد حرماناً من حقهم في التعليم، ومنبهة إلى أنه في حال وجود أي ملاحظات عن أداء أعضاء الهيئة التعليمية أو غير ذلك فإنه يتم إيصالها إلى إدارة المدرسة فقط، دون اللجوء إلى أي أساليب غير قانونية، والتي ستقوم بدورها باتخاذ ما يلزم وفق الإجراءات المعتمدة بعد التحقق منه.

MENAFN02102022000055011008ID1104957842


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.