Saturday, 26 November 2022 03:56 GMT

غوارديولا يشيد بتألق هالاند بعد ثلاثيته في مانشستر يونايتد'

(MENAFN- Al-Bayan)

أشاد الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، بتصميم لاعبه النرويجي إيرلينج هالاند على 'الركض مثل الحيوان' بعد أن حافظ على بدايته المذهلة مع الفريق.

وواصل هالاند تألقه مع مانشستر سيتي، الذي انضم لصفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من بوروسيا دورتموند الألماني، بعدما أحرز 3 أهداف (هاتريك) خلال فوز الفريق السماوي الكبير 6 / 3 على ضيفه وجاره اللدود مانشستر يونايتد، اليوم الأحد، في قمة مباريات المرحلة التاسعة لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ورفع هالاند رصيده التهديفي مع سيتي في الموسم الحالي إلى 17 هدفا في 11 مباراة خاضها مع الفريق بمختلف المسابقات حتى الآن، فيما عزز موقعه في صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، برصيد 14 هدفا، بفارق كبير أمام أقرب ملاحقيه.

وشهدت المباراة تسجيل فيل فودين 3 أهداف (هاتريك) أيضا لمانشستر سيتي، لكن هالاند تفوق عليه، بعدما ساهم في صناعة أحد الأهداف الأخرى في المباراة التي أقيمت على ملعب (الاتحاد).

وتحدث غوارديولا، عن هالاند قائلا 'هالاند يواصل فعل ما قام به في جميع الأندية السابقة التي دافع عن ألوانها في النرويج والنمسا وألمانيا'.

أضاف غوارديولا، في التصريحات التي اوردتها وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) 'بالطبع، الجودة التي نتمتع بها إلى جانبه تساعده على تسجيل الأهداف، لكن لم أعلمه ما يقوم به الآن'.

وأوضح مدرب سيتي 'هالاند لديه غرائز لا تصدق. إنها تأتي من والدته وأبيه، لقد ولد بها حقا'.

وشارك هالاند في القائمة الأساسية لمانشستر سيتي في جميع المباريات التي شارك فيها مع الفريق السماوي منذ انضمامه إليه.

وبات المهاجم النرويجي الشاب أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحرز ثلاثية في 3 مباريات متتالية على ملعبه بالبطولة، بعدما سبق له تسجيل (هاتريك) في كل من كريستال بالاس ونوتينجهام فورست على ملعب (الاتحاد).

وأشاد غوارديولا مجددا بالعمل الذي قام به هالاند /22 عاما/ في مجال لياقته البدنية بعد أن عانى - على الرغم من سجله الرائع - من إصابات مزعجة في وقت سابق من مسيرته الرياضية.

واصل جوارديولا حديثه عن هالاند، حيث قال 'نحن محظوظون الآن. في الموسم الماضي لم يستطع لعب العديد من المباريات، فقد أصيب في معظم الأوقات'.

وتابع 'لقد وصل إلى هنا ولدينا فيزيائية رائعة. بفضلهم يمكنه اللعب كل 90 دقيقة. الموسم الماضي لم يتمكن دورتموند من القيام بذلك ولكن يمكننا القيام بذلك'.

وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول متقدما 4 / صفر على مانشستر يونايتد، ليأتي فوزه الكبير اليوم بمثابة رسالة واضحة لجميع منافسيه عن سعيه الأكيد للحفاظ على لقبه الذي حققه في الموسمين الماضيين بالمسابقة.

وأكد غوارديولا، الذي ارتفع رصيده فريقه إلى 20 نقطة في المركز الثاني بترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة خلف أرسنال (المتصدر) 'لقد كان الأداء جيدًا حقًا'.

وتابع 'أجمل شيء هو الفوز بالمباراة ولكن هناك بعض الأشياء القليلة التي مازلنا بحاجة إلى تحسينها'.

MENAFN02102022000110011019ID1104957830


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.