Wednesday, 07 December 2022 06:20 GMT

دبي أوبرا تستضيف إياد الريماوي 15 الجاري'

(MENAFN- Al-Bayan)

 تستضيف دبي أوبرا الملحن الموهوب والموسيقي المبدع، إياد الريماوي، لتأدية أغانيه المذهلة في حفل غنائي بعنوان «ليلة واحدة في دبي أوبرا» في 15 أكتوبر الجاري.

بعد مشاركته المميزة في «إكسبو 2020 دبي» ونجاح حفلاته الموسيقية «رسائل حب من دمشق» في أوبرا دبي وفي مركز دبي التجاري العالمي، يعود إياد والأوركسترا مرة أخرى إلى دبي في شهر أكتوبر بأمسية «ليلة واحدة في دبي أوبرا» الموسيقية، التي تنظمها «أرابيان إنترتينمانت هاوس»: «Arabian Entertainment House»، إذ يقدم فيها باقة روائع موسيقية.

جدير بالذكر أن إياد الريماوي ملحن وكاتب ومنتج موسيقي سوري، وهو أول فنان عربي يوقع مع شركة Sony Music Middle East 2012، وحقق ألبومه «Tales from Damascus» المرتبة الثانية في Virgin Megastore Middle East Charts، كما أن ألبومه «Silence Syria» سجّل في المرتبة الأولى بالمبيعات في Virgin Middle East 2018.

بلغ عدد مشاهدات إياد الريماوي 80 مليوناً، إذ أصبحت أغانيه مشهورة جداً في الوطن العربي.

واشتهر إياد بالموسيقى التصويرية للعديد من المسلسلات التلفزيونية مثل «الندم» و«العراب» وغيرهما. ولد إياد ونشأ في دمشق وتخرج في كلية الهندسة الميكانيكية في جامعة دمشق. بدأ العزف على الجيتار في سن الثانية عشرة، وفي سن الرابعة عشرة بدأ في تأليف موسيقاه الخاصة. خلال دراسته أسّس أكثر من فرقة عزفت على الأنواع الموسيقية الشعبية والبوب والروك والشرقية.

MENAFN02102022000110011019ID1104957681


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.