Wednesday, 07 December 2022 05:52 GMT

السعودية: السجن 20 عاما وغرامة 400 ألف ريال لمزورى محررات رسمية منسوبة لسفارة سعودية

(MENAFN- Youm7) صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة بالسعودية، بأن تحقيقات نيابة الجرائم التي تمس الثقة العامة، انتهت إلى توجيه الاتهام لتشكيل إجرامي مكون من 4 مواطنين بتزوير محررات رسمية.وفق صحيفة عكاظ .



وأضاف المصدر أن إجراءات التحقيق كشفت قيام المذكورين بصنع محررات لا أصل لها منسوبة لجهة عامة -إحدى سفارات السعودية في الخارج- متضمنة وقائع غير صحيحة للاستيلاء بواسطتها على ممتلكات الغير دون وجه حق.



وأفاد بأنه تم إيقاف المتهمين وإحالتهم للمحكمة المختصة؛ للمطالبة بالعقوبات المقررة نظاماً، وقد صدر الحكم متضمناً إدانتهم بما نُسب إليهم والحكم عليهم بالسجن لمدد تصل إلى 20 عاماً، وغرامات مالية بلغت 400 ألف ريال، وإعادة الممتلكات إلى أصحابها.



وشدد المصدر على حماية التعاملات الحكومية من الجناية، وأن الاعتداء على المحررات الرسمية بالتزوير يُعتبر من القضايا الكبيرة الموجبة للتوقيف وتستوجب المساءلة الجزائية المشددة.



ونوّه المصدر بأن الحماية العدلية من التزوير، تشمل المحررات الورقية والإلكترونية، وكل الأختام والعلامات والطوابع، وكان من شأن التزوير التسبب في ضرر مادي أو معنوي أو اجتماعي لأي شخص ذي صفة طبيعية أو اعتبارية.














MENAFN02102022000132011024ID1104957527


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.