Wednesday, 07 December 2022 08:38 GMT

جودة تين القصيم تتفوق على المستورد - جريدة الوطن السعودية

(MENAFN- Al Watan) أكد المزارع عبد الله السحيباني صاحب مزعة في إنتاج التين، أن تجربته الناجحة في زراعة التين بدأت في عام 1979 ميلادي حتى وصل لجودة عالية في انتاجه بكميات تصل إلى 600 طن يصل منها للأسواق 300 طن تكفي احتياج المنطقة، ويتم التصدير لنقاط بيع في الرياض وجدة ومكة ومستقبلاً سيتم التصدير لبقية المناطق.
وأضاف السحيباني أن التين الأسود البلدي والتين البراون التركي والتين الأصفر الإسباني وصل إلى جودة عالية تجعله يتفوق على الأنواع المتوفرة خارج المملكة من حيث الحجم والطعم، ويعود ذلك لمناخ منطقة القصيم والتسميد الجيد وحماية الأشجار من الآفات مثل العناكب وحشرات مثل ذبابة الفاكهة وأيضاُ الجني الجيد، كذلك يتم غسل الشجرة لتهيئتها للإنتاج.
وذكر السحيباني أن فترة الإنتاج تستمر من شهر 6 إلى 12 ميلاديا وحرص على أن يبقى المنتج طيلة العام، وذلك من خلال الصناعات التحويلة مثل التين المجفف المسقى أو المعبأ بزيت الزيتون، وكذلك صنع مربى التين وكريمة التين ودبس التين، ويطمح لأن يكون هناك صناعة لرقائق التين مثلما يتم صنعه في البطاطس ليتم بيعها مجففة في الأسواق.

MENAFN02102022000089011017ID1104957350


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.