Wednesday, 30 November 2022 05:43 GMT

معهد التنمية السياسية يستضيف نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة في ندوة تقدم المرأة البحرينية في العمل السياسي

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

يستضيف معهد البحرين للتنمية السياسية، ضمن فعاليات البرنامج التوعوي 'شارك'، الدكتورة الشيخة مريم بنت حسن آل خليفة، نائبة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة في ندوة جماهيرية بعنوان 'تقدّم المرأة البحرينية في العمل السياسي'، وذلك في قاعة الرفاع بفندق الريجنسي، مساء يوم الثلاثاء المقبل.

وقال المعهد إن باب التسجيل المسبق لحضور الندوة سيكون متاحًا لكافة شرائح المجتمع البحريني عبر الموقع الرسمي لمعهد البحرين للتنمية السياسية (
وتتضمن الندوة عددًا من المحاور التي تسلط الضوء على أهم محطات مشاركة المرأة البحرينية في العمل السياسي في المملكة، ومنها؛ تاريخ ومسيرة المشاركة السياسية للمرأة البحرينية والتحديات والطموحات التي واكبت هذه المسيرة، وريادة مملكة البحرين في ضمان حقوق المرأة السياسية باعتبارها من الدول السباقة التي مكنت المرأة من ممارسة كافة حقوقها التي كفلها الدستور وميثاق العمل الوطني، وجهود المجلس الأعلى للمرأة في جعل المرأة البحرينية ضمن أهم أهداف التنمية على كافة الأصعدة ومنها العمل السياسي، وأخيرًا الرؤى المستقبلية لتعزيز تكافؤ الفرص وزيادة التمثيل السياسي للمرأة البحرينية.

جدير بالذكر، أن برنامج 'شارك' يأتي ضمن المرحلة العامة، التي تتكون من عدة فعاليات أخرى، كبرنامج توعوي للجامعات، الذي يستهدف فئة الشباب بهدف توعيتهم بدورهم الأساسي في العملية الانتخابية ، إضافة إلى تقديم مجموعة من الأفلام والرسائل التوعوية عبر مختلف وسائل الإعلام، حيث تتناول كافة التفاصيل المتعلقة بالعملية الانتخابية، مع التركيز على تحفيز المواطنين للقيام بدورهم الوطني في مواصلة تحقيق المزيد من المكتسبات التي تخدم المسيرة التنموية الشاملة، والمساهمة في صناعة القرار السياسي عبر اختيار المرشحين الأكثر كفاءة لتمثيلهم تحت قبة البرلمان.

MENAFN02102022000055011008ID1104956783


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.