Thursday, 01 December 2022 04:37 GMT

إطلاق خدمة أتمتة تسجيل المبيدات

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أطلق وزير الزراعة خالد الحنيفات، الأحد، خدمة أتمتة تسجيل المبيدات، لتسهيل الإجراءات المتبعة عند تسجيل المبيدات على الشركات الزراعية والمصانع المحلية للمبيدات.

ووفقاً للحنيفات، فإن هذا الإطلاق يعد تنفيذاً فعلياً للاتفاقية الموقعة مع غرفة صناعة الأردن، والتي تهدف إلى تقديم الخدمات وتبسيط الإجراءات المتعلقة بتسجيل المبيدات، واستلام الملفات حتى إصدار شهادة تسجيل المبيدات، والدفع الإلكتروني للخدمة، الذي يسهل الإجراءات المتبعة عند تسجيل المبيدات على الشركات الزراعية والمصانع المحلية للمبيدات.

وأضاف أن هذه الخدمة تساهم في إنشاء قاعدة بيانات وأرشفة للوثائق المتعلقة بملفات المبيدات لدى الوزارة، والرجوع إليها من قبل المعنيين في الوزارة والقطاع الخاص لغايات الاستفادة منها.

وبين الحنيفات أن الوزارة تعمل وفق خطة شاملة لأتمتة وهندسة الإجراءات وصولاً إلى تبسيط كافة الإجراءات الخاصة بخدمات الوزارة، موضحاً أن هذا الجهد تعمل عليه الوزارة ليكون داعماً للخدمات الأخرى المقدمة من قبل الوزارة.

وأشار إلى أن حزمة الخدمات الإلكترونية ستسهم في تطوير عمل الوزارة، وتفعيل الخدمات، وتوسيع الشرائح المستفيدة منها، وتتّبع المزارع والشركات، والتسويق الداخلي والخارجي بما يصنع سلسلة خدمات مترابطة.

وحضر الفعالية الأمين العام للوزارة محمد الحياري وممثلين عن غرفة صناعة الأردن ونقابة تجار ومنتجي المواد الزراعية ونقابة المهندسين الزراعيين والمصانع المحلية المنتجة للمبيدات.

MENAFN02102022000151011027ID1104956354


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.