Saturday, 10 December 2022 08:12 GMT

الصحة تكشف 15 عرضا مرضيا شائعا وراءة نقص فيتامين د.. اعرف التفاصيل

(MENAFN- Youm7)

كشفت وزارة الصحة والسكان عن فوائد الحصول على فيتامين 'د'، مؤكدة أن يحدث له تصنيع من تعرض 60% من الجلد لأشعة الشمس.

وقالت وزارة الصحة والسكان في منشور اليوم، إن نقص فيتامين د له مجموعة من الأعراض مثل التعب والإرهاق وقصور التركيز والإصابة المتكررة بكثير من العدوى ووجود ألم العظام والعضلات، بالإضافة إلي التساقط المفرط للشعر والنسيان والاكتئاب وجفاف الجلد، فضلا عن حدوث خلل فى الغدة الدرقية وخلل فى الخلايا العصبية .

وتابعت وزارة الصحة والسكان، أن المبادرات الرئاسية تستهدف تعزيز الصحة العامة للمصريين، ما جعلها تقوم بتوفير فيتامين د 'دافاليندى' في المستشفيات والصيدليات.

وأشارت إلي أن الأشخاص الأكثر عرضة لنقص ڤيتامين د وهم ذوى البشرة السمراء ( لوجود مادة الميلانين ) التي تمنع تصنيع فيتامين د والأشخاص الذين يستخدمون واقيا من الشمس والأشخاص الذين لا يتعرضون للشمس ونصحت بضرورة استشارة الطبيب عن ثبوت نقص فيتامين د بالتحاليل.


MENAFN02102022000132011024ID1104955926


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.