Wednesday, 30 November 2022 05:31 GMT

روسيا تخسر مقعدها في مجلس الطيران التابعة للأمم المتحدة

(MENAFN) خسرت روسيا مقعدها في مجلس وكالة الطيران التابعة للأمم المتحدة، في انتقاد عالمي لموسكو على القرارات التي طبقتها فيما يخص الطيران بعد نزاعها مع أوكرانيا.

ولم تنجح روسيا في تحصيل الأصوات الستة والثمانين الضرورية للبقاء في مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) الذي يضم 36 دولة، اثناء انعقاد الجمعية العمومية للهيئة والذي سيبقى حتى السابع من الشهر الحالي في مونتريال.

وبعد نتائج التصويت، بدأت مراجعة إجرائية يوم السبت بعد طعن تقدمت به روسيا.

كما قال بوبي خوزا، رئيس الجمعية والمدير العام للطيران المدني في جنوب أفريقيا، عن هذه الظروف أنها "لم يسبق لها مثيل".

وتابع الممثل الفرنسي أمام الجمعية العامة "في بلداننا، عندما يكون هناك تصويت ولا تعجبنا النتيجة، فإننا لا نطلب تصويتا آخر".

فيما تملك روسيا، بالاضافة إلى دول مجموعة السبع والصين والبرازيل وأستراليا، مكانة خاصة في مجلس المنظمة حيث انها "دولا ذات أهمية جوهرية في النقل الجوي".

وصرح الممثل الروسي "نود أن نعرب عن أسفنا بشأن نتيجة التصويت... نحن نعتبرها خطوة سياسية بحتة ولا علاقة لها بمكانة روسيا في مجال الطيران المدني".

MENAFN02102022000045012476ID1104955656


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.