Sunday, 04 December 2022 02:27 GMT

اقتصادي اردني للحكومة: كلف الاقتراض سترهق الخزينة

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - رجح المختص في الاقتصاد السياسي زياد زوانة، الأحد، أن يستمر رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة، بسبب ارتفاع معدلات التضخم في جميع دول العالم.

وأضاف في تصريحات لقناة رؤيا ، أن أحد أسباب استمرار رفع أسعار الفائدة هو تناقض السياسات النقدية لبعض الدول وخاصة الأوروبية منها، مبينا أنه أجريت عملية ضخ نقدي كبيرة جدا في الأسواق الأوروبية. 

وطالب زيانة الحكومة خلال الفترة القادمة بمتابعة الدين العام، خاصة أن كلف الاقتراض عالية وسترهق خزينة الدولة، مؤكدا أن الحكومة مطالبة كذلك بتخفيض الضريبة على بعض السلع للحد من ارتفاع معدلات التضخم وسط ارتفاع أسعار بعض السلع عالميا.

ولفت إلى أن الأصل بأن لا يؤثر رفع أسعار على الأردن، لأن التضخم بالنسبة للمملكة هو مستورد من الخارج، باعتبار أننا نعتمد على المستوردات أكثر من الإنتاج المحلي. 

MENAFN02102022000151011027ID1104955503


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.