Thursday, 08 December 2022 07:19 GMT

أرسنال يحسم دربي شمال لندن.. وليفربول يواصل التعثر

(MENAFN- Alghad Newspaper)

مدن – واصل أرسنال عروضه القوية في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، وأثبت أحقيته بصدارة الجدول عقب فوزه أمس السبت على توتنهام 3-1 في مستهل منافسات الجولة التاسعة من المسابقة.
وعلى أرضية ملعب الإمارات، افتتح الجانرز التسجيل في الدقيقة 20 عن طريق توماس بارتي، لكن هاري كين أدرك التعادل لتوتنهام بهدف من ركلة جزاء بعدها بـ11 دقيقة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لمثله.
ومع بداية النصف الثاني من المباراة، تقدم أرسنال مجددا بهدف ثان حمل توقيع المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس (49).
وشهدت الدقيقة 62 إشهار البطاقة الحمراء مباشرة في وجه إيمرسون رويال مدافع توتنهام ليضطر فريقه للعب نصف الساعة الأخير من اللقاء منقوصا لاعبا.
واستغل الجانرز الأفضلية العددية ودانت لهم السيطرة الكاملة على مجريات الأمور وهو ما ترجم في صورة الهدف الثالث (67) والذي حمل توقيع جرانيت تشاكا.
بهذا الفوز الكبير، رفع أرسنال رصيده إلى 21 نقطة يتربع بها على قمة البريمير ليج مبتعدا بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي الوصيف الذي يخوض دربي مانشستر اليوم الأحد، وتوتنهام الذي ما يزال يحتفظ بمركزه الثالث.
من ناحية ثانية، لم تأت فترة التوقف الدولي بجديد بالنسبة إلى ليفربول على مستوى النتائج في البريمير ليج، بعد أن سقط الفريق في فخ التعادل مجددا وهذه المرة في عقر داره أمام برايتون بنتيجة (3-3) أمس.
وعلى ملعب“أنفيلد”، لم يكن برايتون لقمة سائغة في فم كتيبة الألماني يورجن كلوب، بل كان هو صاحب الكلمة العليا في اللقاء، وتقدم أولا في النتيجة بثنائية تكفل بتسجيلها النجم البلجيكي لياندرو تروسار في الدقيقتين 4 و18، ثم في الدقيقة 33، قلّص البرازيلي روبرتو فيرمينو الفارق لأصحاب الأرض، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
نجح ليفربول مع انطلاق الشوط الثاني في تعديل الكفة وإعادة المباراة لنقطة الصفر بهدف التعادل مجددا عن طريق فيرمينو (59)، قبل أن تستمر“ريمونتادا” أصحاب الضيافة بهدف ثالث بعدها بأربع دقائق سجلته النيران الصديقة عن طريق آدم ويبستر بالخطأ في مرماه.
وبينما كانت المباراة تدخل منعطفها الأخير، رفض برايتون الاستسلام ليسجل هدف التعادل قبل 7 دقائق من صافرة النهاية، مجددا عن طريق“المتوهج” تروسار الذي رفع محصلته إلى 5 أهداف هذا الموسم في المسابقة.
وبهذه النتيجة يفقد ليفربول نقطتين جديدتين، بعد تعادله قبل التوقف الدولي في“دربي الميرسيسايد” أمام إيفرتون بدون أهداف، ليرفع الفريق رصيده إلى 10 نقاط يحتل بها المركز التاسع مؤقتا من 7 مباريات.
بينما واصل برايتون سلسلة نتائجه الإيجابية هذا الموسم ليصبح رصيده 14 نقطة في المرتبة الرابعة مؤقتا من سبع مباريات أيضا.
من جانبه، واصل تشلسي مسلسل الاستفاقة في البريميير ليج بانتصار ثان على التوالي، وهذه المرة بشق الأنفس على حساب جاره كريستال بالاس (1-2) على ملعب“سلهيرست بارك”.
انتهت الـ45 دقيقة الأولى بهدف في كل شبكة، حيث تقدم أصحاب الملعب أولا مبكرا بعد 7 دقائق بتوقيع الفرنسي أودسون إدوارد، ولكن النجم الجابوني والوافد الجديد بيير لإيمريك أوباميانج نجح في إدراك التعادل لـ”البلوز” في الدقيقة 38.
وفي آخر دقيقة من عمر الوقت الأصلي، اقتنص كونور جالاجر 3 نقاط ثمينة لتشلسي بهدف الانتصار“القاتل” والثمين، ليحافظ لفريقه على نتائجه الإيجابية لثاني جولة على التوالي.
ورفع الفوز رصيد“البلوز” إلى 13 نقطة في المركز الخامس (7 مباريات).
بينما سقط“النسور” في فخ الخسارة الثالثة هذا الموسم، وهي رابع مباراة تواليا لا يحقق فيها أي انتصار (خسارتين وتعادلين)، ليتجمد رصيده عند 6 نقاط يحتل بها المركز الـ16 مؤقتا.
من جانبه استعاد نيوكاسل يونايتد ذاكرة الانتصارات بفوز هو الثاني هذا الموسم بنتيجة كبيرة في عقر دار فولهام (1-4) على ملعب“كرافين كوتيتج”.
ورفع“الماجبيز” رصيده إلى 11 نقطة في المركز السابع، ويأتي خلفه مباشرة فولهام بالرصيد نفسه.
وبنتيجة التعادل السلبي انتهت مباراة بورنموث وضيفه برينتفورد، ليتقاسم الفريقان نقطة المباراة، حيث أصبح رصيد بورنموث 9 نقاط في المركز الـ12، بينما يمتلك برينتفورد 10 نقاط في منتصف الترتيب بشكل مؤقت.
وحقق إيفرتون انتصاره الثاني على التوالي وهذا الموسم بفوزه خارج دياره (1-2) على ساوثامبتون، ليرفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الـ11 من 8 مباريات، بينما توقف رصيد ساوثامبتون عند 7 نقاط في المركز الـ15، بعد أن تكبد خسارته الثالثة على التوالي، الخامسة في الموسم.
البوندسليجا
حافظ يونيون برلين على صدارة جدول الدوري الألماني لكرة القدم، رغم سقوطه بثنائية نظيفة على ملعب آينتراخت فرانكفورت ضمن الجولة الثامنة من المسابقة.
سجل هدفي الفوز لفرانكفورت كل من ماريو جوتزه (12) ويسبر ليندستروم (42).
وتجمد رصيد برلين بهذه الهزيمة عند 17 نقطة، متفوقا بفارق الأهداف أمام فرايبورج الذي نجح في مواصلة نتائجه الجيدة وفاز على ماينتس 2-1.
كما شهدت الجولة انتصار فولفسبورج على شتوتجارت 3-2 ، ليرتقي للمركز الثالث بثماني نقاط مقابل خمس نقاط لشتوتجارت.
وسجل فولفسبورج أول أهدافه عبر المصري عمر مرموش (23)، أدرك به التعادل بعد دقيقة واحدة من تقدم الضيوف عبر سيرهو جيراسي، وبعدها تقدم ماكسي ارنولد لفولفسبورج (ق23) قبل أن يتعادل مافروبوناس لشتوتجارت (45).
وفي الدقيقة الأخيرة خطف يانيك جيرهاردت هدف الفوز لفولفسبورج ليقتنص ثلاث نقاط غالية.
كما فاز لايبزيج على بوخوم 4-0 ليعود للانتصارات ويرتقي للمركز التاسع بـ11 نقطة. وفاز كولن على بوروسيا دورتموند 3-2 في مباراة مجنونة شهدت تقلبا في المستوى بين الفريقين.
وفشل دورتموند بهذه الهزيمة في الصعود لصدارة البوندسليجا ليتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الرابع، بينما رفع كولن رصيده إلى 13 نقطة ليحل في المركز السابع.
تقدم دورتموند أولا عبر جوليان براندت (31)، وبعدها أهدر“أسود فيستفاليا” العديد من الفرص في الشوط الأول لتعزيز تقدمه.
ولكن كولن نجح في العودة في الشوط الثاني وتسجيل ثلاثة أهداف من خلال فلوريان كاينز (53)، ستيفن تيجيس (56) وديان ليوبيسيتش (71).
وبعدها عاد دورتموند ليحيي آماله بتقليص الفارق بهدف ثان سجله توم روته حيث اصطدم تسديدته بأحد لاعبي الخصم لتسكن الشباك (78). وحاول دورتموند البحث عن هدف التعادل خلال الدقائق المتبقية لكن سعيه باء بالفشل.
سيري أ
واصل نابولي نتائجه المميزة هذا الموسم بعدما حقق انتصارا مستحقا 3-1 على تورينو ضمن الجولة الثامنة من دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، لينفرد بالصدارة برصيد 20 نقطة ويواصل الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم.
تألق الكاميروني زامبو أنجويسا في المباراة بتسجيله لهدفين مبكرين (6 و12)، وأنهى الجورجي خفيشا كفاراتسخيليا، النجم الصاعد في“سيري آ”، حظوظ المنافس في اللقاء بهدف ثالث (37)، وقلص أنتونيو سانابريا الفارق لتورينو (43).
ولا يبدو أن نابولي سيستغني بسهولة عن صدارة السيري آ كما لا يخشى المشاركة أيضا في دوري أبطال أوروبا، حيث حقق ستة انتصارات متتالية في كلتا المسابقتين، بفضل القيادة الحكيمة لمدربه لوتشيانو سباليتي.
وعلى ملعب دييجو أرماندو مارادونا، سعى نجوم نابولي لتجنب استقبال هدف ثان خلال الشوط الثاني والذي كان الضيوف على مقربة منه، ليحصد الفريق ثلاث نقاط صعدت به للصدارة، متفوقا بثلاث نقاط عن أتالانتا الذي لم يخض بعد مباراة بنفس الجولة وبأربع نقاط عن أودينيزي. -(وكالات)

MENAFN01102022000072011014ID1104955143


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.