Friday, 02 December 2022 12:06 GMT

108 مليون دولار صادرات إربد لشهر أيلول الماضي

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - بلغت القيمة الكلية لشهادات المنشأ الصادرة من غرفة صناعة اربد لشهر أيلول الماضي 108 مليون دولار مقارنة بشهادات المنشأ الصادرة لشهر أيلول من عام 2021 والتي بلغت 115 مليون دولار، بنسبة انخفاض بلغت 6 بالمئة.

وعزا رئيس غرفة صناعة اربد هاني أبو حسان هذا الانخفاض الطفيف إلى تراجع الطلب على البضائع المصدرة خصوصا في قطاع الجلديات والمحكيات نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وقال أبو حسان انه وبالرغم من تراجع صادرات قطاع الجلديات نسبيا إلا انه بقي في مركز الصدارة في حجم صادرات المحافظة إذ بلغت صادراته 99 مليون دولار، وجاء قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية في المرتبة الثانية بصادرات بلغت 2.5 مليون دولار ثم قطاع المواد التموينية بصادرات بلغت 2.4 مليون دولار في حين توزعت باقي الصادرات على قطاعات الصناعات التعدينية والإنشائية والبلاستيكية والتعبئة والتغليف والكرتون والهندسية والكهربائية والكيماوية.

وأشار أبو حسان إلى أن مدينة الحسن الصناعية المؤهلة صدرت ما قيمته 100.4 مليون دولار من حجم صادرات المحافظة لشهر أيلول الماضي تلتها مدينة السايبر سيتي بصادرات بلغت 6.7 مليون دولار وتوزعت باقي الصادرات على مناطق مختلفة في المحافظة.

ونوه إلى أن السوق الأميركية استوعبت حوالي 83 مليون دولار من صادرات المحافظة في حين بلغت الصادرات للدول العربية 7.2 مليون دولار ودول الاتحاد الأوروبي 5 ملايين دولار وتوزعت باقي الصادرات على دول أخرى حول العالم منها دول جنوب شرق آسيا.

MENAFN01102022000151011027ID1104953768


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.