Saturday, 03 December 2022 01:26 GMT

انخفاض الدين الصيني الى 2.63 تريليون دولار

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أظهرت بيانات أصدرتها الهيئة الوطنية للنقد الأجنبي، أن الديون الأجنبية غير المسددة بالصين بلغت حوالي 2.63 تريليون دولار أميركي في نهاية شهر حزيران الماضي.

وبحسب الهيئة التي تنظم النقد الأجنبي في البلاد، جاء المبلغ أقل بـ 74.2 مليار دولار أميركي، أو ما يعادل 3 بالمائة عن الرقم المسجل في نهاية شهر آذار الماضي. وقالت نائبة رئيس الهيئة وانغ تشون يينغ، إن الانخفاض في الديون الخارجية نتج رئيسياً عن عناصر تغير أسعار صرف العملات الأجنبية.

وأضافت أن نسبة الديون متوسطة وطويلة الأجل كانت 46 بالمائة في نهاية حزيران بانخفاض نقطة مئوية واحدة عن المستوى المسجل في نهاية آذار.

وبالإشارة إلى الوضع الخارجي المعقد، والضغط التراجعي في الاقتصاد العالمي، والسوق المالي الدولي المتقلب، توقعت وانغ أن يبقى نطاق الديون الخارجية الصينية ضمن نطاق محدد على المدى القصير.

وقالت 'إن المؤشرات الرئيسية للديون الخارجية ضمن الحصص المعترف بها دولياً، وإن مخاطر الدين الأجنبي الصيني تحت السيطرة بشكل عام'.

MENAFN01102022000151011027ID1104952893


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.