Friday, 02 December 2022 08:14 GMT

السماح بالسفر إلى المغرب بلا تطعيم كورونا أو «بي سي آر»'

(MENAFN- Al-Bayan)

أعلن المغرب التخلي عن شرط إبراز جواز التلقيح ضد وباء كوفيد-19 أو فحص بي سي آر سلبي من أجل دخول أراضيه اعتباراً من اليوم، وفق ما أفاد المكتب الوطني للمطارات.

وقال المكتب على 'تويتر': 'تبعاً لقرار السلطات المغربية، فإن القيود الصحية (فحص بي سي آر وجواز التلقيح) المفروضة عند دخول التراب المغربي مرفوعة ابتداء من اليوم'.

في المقابل يتعين على الوافدين إلى المملكة 'الإدلاء ببطاقة صحية' عند وصولهم إلى مطاراتها، وهي عبارة عن استمارة تحمّل على الموقع الالكتروني للمكتب، متضمنة بعض المعلومات الخاصة بالمسافرين.

كانت تلك القيود قد فرضت على المسافرين الآتين إلى المغرب، منذ إعادته فتح مجاله الجوي للرحلات الدولية في فبراير. وهو قرار أتاح انتعاش القطاع السياحي الحيوي للاقتصاد المغربي خلال الصيف.

فقد عاودت مطارات المملكة في الأشهر الماضية نشاطها الاعتيادي بما فاق 12 مليون مسافر حتى أواخر أغسطس، مسترجعة ما يعادل 74 في المئة من المسافرين الذين وصلوا خلال الفترة نفسها عام 2019، بحسب مكتب المطارات. ويؤمل أن يساهم القرار الأخير في تعزيز انتعاش السياحة.

MENAFN30092022000110011019ID1104951633


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية