Sunday, 27 November 2022 10:42 GMT

وزير البيئة يشارك في الدورة الثامنة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر

(MENAFN- Jordan News Agency)

عمان 29 أيلول (بترا)- شارك وزير البيئة، الدكتور معاوية الردايدة، في فعاليات الدورة الثامنة للقمة العالمية للاقتصاد الأخضر، المنعقدة في دبي، والتي بدأت فعالياتها أمس الأربعاء وتختتم مساء اليوم الخميس.
وتحدث الردايدة، خلال مشاركته، عن أبرز الجهود التي يبذلها الأردن في التحول نحو الاقتصاد الأخضر والعمل المناخي المتناسق مع آليات تخفيف الانبعاثات والتكيف مع آثار التغير المناخي.
وأكد الحاجة الماسة لتنفيذ إجراءات التكيف في جميع دول المنطقة، في ظل نقص المياه والجفاف الذي تعاني منه المنطقة، وخاصة مع ارتفاعات درجات الحرارة المتوقعة.
ولفت الردايدة إلى أن هذه الإجراءات تمت ترجمتها ضمن الخطة الوطنية للتكيف والخطط القطاعية للاقتصاد الأخضر في الستة القطاعات التنموية الرئيسية (طاقة /مياه/زراعة /نقل /سياحة/إدارة النفايات)، تماشيا مع المبادرات المنبثقة عن رؤية التحديث الاقتصادي.
وأضاف أن الاستجابة لتغير المناخ هي عمل جماعي لتخفيف هذا الخطر على جميع دول العالم، وتجسيدا لاتفاق باريس وتوصياته، والذي بموجبه تتحمل كل الدول مسؤولية الالتزام بالاستجابة المناخية، كما تلتزم الدول المتقدمة بدعم نقل التكنولوجيا والتمويلات اللازمة لتنفيذ المساهمات المحددة وطنياً للدول النامية.
وكان وزير البيئة شارك في الجلسة الحوارية الوزارية والجلسة الخاصة بدور الشباب ونشطاء العمل المناخي.
وعلي هامش أعمال القمة، التقى الردايدة بمدير عام المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، عبد الرحيم سلطان، وجرى خلال اللقاء بحث آليات تعزيز التعاون والعمل المشترك المستدام.
يشار إلى أن تنظيم أعمال القمة جاء من قبل المجلس الأعلى للطاقة في دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، وهيئة كهرباء ومياه دبي، تحت شعار 'قيادة العمل المناخي من خلال التعاون: خارطة الطريق لتحقيق الحياد الكربوني' والتي تتزامن مع معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس) ودبي للطاقة الشمسية، وذلك نظراً لتنامي دور وحضور منطقة الشرق الأوسط على أجندة العمل المناخي الدولي، حيث تستعد جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة مؤتمر الاطراف الـ27 و الـ28 من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ خلال العام الحالي والعام المقبل.
--(بترا)
رح/رق/ هـ ح
29/09/2022 16:07:29

MENAFN29092022000117011021ID1104947913


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.