Tuesday, 06 December 2022 11:43 GMT

هل يتأثر الأردن بارتفاع أسعار الغاز المسال في أوروبا ؟؟ خبير يوضح

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - ياسر شطناوي - قال خبير النفط والطاقة هاشم عقل إن الأردن سيتأثر من ارتفاع أسعار الغاز المسال في العالم، بعد أعمال التخريب التي طالت خط (نوردستروم 1).

اضافة اعلان


وبيّن عقل لـ ' الوكيل الإخباري ' أن الأردن لديه عقود طويلة الأجل لشراء الغاز، إلا أن ارتفاع الأسعار عالمياً سيحوّل الطلب نحو البترول الذي ارتفعت أسعاره مع ارتفاع الطلب، بالتالي سوف يجبر الأردن على الشراء على السعر العالمي المرتفع.


وأشار إلى أن ارتفاع سعر البترول الذي طرأ أمس الأربعاء بمقدار 4 دولارات لكل برميل هو مؤشر على ارتفاع الطلب، ما يعني ارتفاع الأسعار خلال الشهر المقبل. 


ونوه عقل أنه إذا قبلت منظمة أوبك++ خفض الإنتاج مليون برميل خلال الفترة القادمة فان برميل النفط قد يتخطى حاجز الـ 100 دولار، وهو ما سوف ينعكس على التسعيرة المحلية. 


وانشغلت أوروبا وروسيا في الأيام الماضية بالانفجارات التي وقعت على خط نوردستروم 1 في بحر البلطيق، حيث وصلت إلى 4 تفجيرات حتى الآن دون معرفة الأسباب. 


وتحاصر روسيا أوروبا من خلال الضغط على ملف الغاز، بان قللت من الإمدادات لقبول تشغيل نورد ستريم 2.

MENAFN29092022000208011052ID1104945270


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.