Friday, 09 December 2022 03:28 GMT

الإمارات تعزز من مكانتها كأحد أسرع الاقتصادات في استعادة مستويات ما قبل الجائحة

(MENAFN) رسخت الإمارات مكانتها كأحد أسرع الاقتصادات في استرجاع مستويات ما قبل الوباء في منطقة دول التعاون، وشكلت مثالاً لدول العالم في تجاوز «كورونا» بفضل مخطط التطعيم الناجح وتعيين الحوافز النقدية والمالية.

كما صرح المدير الإقليمي لدول التعاون لدى المصرف الدولي عصام أبو سليمان، بأن التكهنات تنوه على تطور اقتصاد الإمارات 4.7 بالمئة في العام الجاري، على أن يبلغ التطور فيما بعد حدود 3.5 بالمئة في المتوسط.

كذلك بين أن «إكسبو 2020 دبي» رسخ زخم الانتعاش، لتثبت الإمارات قدرتها كلاعب رئيسي على الصعيد العالمي بعد أن نجحت، ليس فقط في استقطاب الزوار في الحدث العالمي، وإنما استقطاب العديد من الاستثمارات، والوصول الى نتائج اقتصادية في العديد من المجالات والتي ضمت العقارات والسياحة والضيافة والخدمات اللوجستية.

في حين شدد عصام أبو سليمان، على أن الإمارات تعد إحدى أكثر الدول نضجاً في الخدمات العامة من خلال الإنترنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لبيان النضج الرقمي الحكومي الصادر عن المصرف الدولي العام الماضي، منوهاً على حصول الإمارات على أعلى الدرجات في 31 سهماً من إجمالي 48 مؤشراً، ما أهل الدولة لتصبح واحدة من أفضل الدول في البيان.

MENAFN29092022000045014146ID1104943798


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.