Thursday, 01 December 2022 07:57 GMT

انتهاء الإمارات من الصفقة على إرسال 6 شحنات غاز طبيعي مسال إلى ألمانيا

(MENAFN) صرحت مصادر مؤكدة بأن شركة بترول أبو ظبي الوطنية “أدنوك” انتهت من الصفقة على إرسال ست شحنات غاز طبيعي مسال إضافية إلى ألمانيا في العام القادم.

كما نشرت وكالة بلومبرج للأخبار عن المصادر القول إن الشحنات الجديدة سيتم اضافتها إلى شحنات تم الاتفاق عليها من قبل، وسيتم تسليمها ابتداءاً من كانون الأول القادم في محطة الاستقبال العائمة التابعة لشركة آر.دبليو.إي الألمانية في مدينة برونسبوتل بالقرب من هامبورج.

كذلك تهدف ألمانيا إلى ضمان مصادر جديدة للغاز الطبيعي عقب تأمين الحكومة 6 محطات عائمة لاستقبال الغاز الطبيعي المسال، من اجل المشاركة في الحد من الاعتماد على الغاز الروسي وتخفيض حدة أزمة الطاقة الغير ملحوظة.

في حين ستساعد الاتفاقية الأخيرة في تأمين الإمدادات لأكبر اقتصاد في أوروبا، والذي يتكبد من أجل توفير بديل للغاز الروسي الذي كان يمثل الجزء الأكبر من إمدادات الغاز في ألمانيا حتى بداية العام الجاري.

ودرس أولاف شولتس المستشار الألماني في جولته العربية في بداية الأسبوع الجاري وضمت الإمارات العربية والسعودية وقطر ملف استيراد الغاز الطبيعي من دول المنطقة.

MENAFN29092022000045014146ID1104943714


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.