Friday, 02 December 2022 11:53 GMT

قرض أوروبي جديد للأردن لمعالجة مياه صرف صحي غرب إربد

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - يدرس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تقديم 22 مليون يورو للأردن، كقرض لإنشاء محطة لمعالجة مياه الصرف الصحي الجديدة غربي محافظة إربد، حيث من المقرر الموافقة على التمويل بنهاية تشرين الثاني المقبل.

اضافة اعلان


ووفق البيانات فإن 11 مليون يورو ستكون تموّل بمنحة استثمارية، و8 ملايين يورو من المملكة المتحدة عبر مبادرة الشراكة عالية التأثير بشأن العمل المناخي، إضافة إلى منحة استثمارية بقيمة 3 ملايين يورو من الصندوق الخاص للمساهمين التابع للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.


وسيعمل المشروع على تعزيز استدامة نظام الصرف الصحي بشكل كبير من خلال ترشيد الحاجة إلى محطات الضخ، إضافة إلى تخفيف الضغط على محطة معالجة مياه الصرف الصحي الحالية في منطقة وادي العرب والتي تقترب من طاقتها الاستيعابية.


ومن المتوقع أن يعزز المشروع فرص العمل وبناء مهارات الشباب من خلال توفير برامج تدريب قابلة للتكرار ومعتمدة وطنيا.


MENAFN29092022000208011052ID1104943606


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.