Wednesday, 30 November 2022 08:00 GMT

لبنان يعتزم خفض سعر الصرف الرسمي لليرة الذي استمر 25 عاماً

(MENAFN) صرح يوسف خليل وزير المال اللبناني لرويترز يوم الأربعاء الموافق 28 أيلول، بأن لبنان ينوي تقليل سعر الصرف الرسمي لليرة، من 1507 ليرة مقابل الدولار الذي واصل 25 عاما، إلى 15 ألف ليرة مقابل الدولار واصفا ذلك بأنه خطوة باتجاه توحيد أسعار صرف متعددة.

كذلك بعد أن افاد في البداية بأن الخطوة ستدخل حيز التطبيق في الأول من تشرين الثاني، اعلنت الوزارة في وقت لاحق عن أن الخطوة مشروطة بالتصديق على خطة لمواجهة الأزمة، وهي خطة قيد المباحثة في البرلمان.

كما انخفضت الليرة بما لا يقل عن 95 بالمئة من السعر الرسمي منذ سقط لبنان في خضم أزمة مالية قبل ثلاث اعوام، ويتم تداولها حاليا عند نحو 38 ألفا للدولار في السوق السوداء، وذكر وزير المال إن الهدف هو توحيد أسعار الصرف في لبنان، مبيناً ان القرار خطوة رئيسية في هذا الاتجاه.

في حين اكمل "من اليوم صار فيه مرحلة جديدة في لبنان مش نعتمد على دولار رسمي مش مفيد، هلا صار عندنا واحد مفيد يندار على أساسه الاقتصاد لمرحلة أحسن… ويصير فيه توحيد للأسعار. لبنان يعمل شيء تدريجي".

MENAFN29092022000045014146ID1104943055


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية