Wednesday, 07 December 2022 10:23 GMT

وفاة العازف اليمني أحمد الشيبة'

(MENAFN- Al-Bayan)

فجعت الأوساط الفنية اليمنية مساء أمس الأربعاء، بنبأ وفاة العازف اليمني الشهير أحمد الشيبة.

وتناقل صحفيون يمنيون خبر الوفاة الذي أكده شقيقه موضحا أنه توفي إثر حادث مروري أليم في نيويورك.

ويحظى أحمد الشيبة بشعبية وحضور كبيرين في الساحة الفنية اليمنية.

واشتهر الشيبة بإعادة توزيع الموسيقى والأغاني العالمية على آلة العود وأبرزها موسيقى أغنية أديل hello .

كما أشتهر بإعادة توزيع موسيقى بعض الأفلام مثل قراصنة الكاريبي وغيرها. حيث استطاع أن يكتسح الفن الغربي بآلة العود، وكسر القاعدة المتعارف عليها بأن آلة العود لا تتماشى إلا مع الفن الشرقي.

واستضافته العديد من القنوات العربية الكبيرة باعتباره فنانا مشهورا استطاع أن يدخل العالمية من بوابة إعادة توزيع الموسيقى الغربية بآلة العود.

ونجح الشيبة في اختبار إمكانية آلة العود، في الألوان المختلفة كفن 'البوب' والأغاني 'الكلاسيكية' الغربية، ليبتكر بذلك لونا جديدا في إعادة توزيع الموسيقى الغربية.

واكتشف الفنان الشيبة أن آلة العود لا تتماشى فقط مع الفن الشرقي، بل تتماشى مع أي فن سواء شرقي أو غربي من خلال إمكانيات العازف.

ويذكر أن نجومية الشيبة بدأت من منصات التواصل الاجتماعي، حيث كان ينشر مقطوعاته الموسيقية على المواقع العالمي الشهير 'يويتوب'، وهو ما نال استحسان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لتلك المقطوعات وحظيت بانتشار واسع.

MENAFN29092022000110011019ID1104942910


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.