Saturday, 03 December 2022 10:36 GMT

تباطؤ وتيرة ارتفاع أسعار المساكن في أمريكا

(MENAFN- Al-Anbaa)

أظهر تقرير اقتصادي تباطؤ وتيرة ارتفاع أسعار المساكن في الولايات المتحدة خلال تموز/يوليو الماضي، حيث ارتفع مؤشر إس أند بي كورلوجيك كيس-شيللر لقياس أسعار المساكن في الولايات المتحدة خلال تموز/يوليو الماضي بنسبة 15% سنويا وهي أقل نسبة زيادة منذ نيسان/أبريل .2021 وكان المؤشر ارتفع في حزيران/يونيو الماضي بنسبة 1ر18%. 

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن تراجع وتيرة ارتفاع المؤشر خلال تموز/يوليو الماضي مقارنة بالشهر السابق هي الأكبر منذ بدء صدور المؤشر، بحسب كريج لازارا المدير الإداري في شركة إس أند بي داو جونز إنديكس.

وفي حين استمر ارتفاع أسعار المساكن في الولايات المتحدة مقارنة بالعام الماضي، هناك مؤشرات على تراجع الطلب على المساكن بسبب ارتفاع فوائد التمويل العقاري. وعلى أساس شهري تراجعت أسعار المساكن في أكبر 20 مدينة أمريكية خلال تموز/يوليو الماضي بنسبة 4ر0% وهو التراجع الشهري الأول منذ .2012

وقال ستيفن ستانلي كبير المحللين الاقتصاديين في شركة أمهريست بيربوينت إن تباطؤ ارتفاع الأسعار جاء حادا وسريعا. وزادت أسعار الفائدة على قروض التمويل العقاري في الولايات المتحدة بمقدار الضعف تقريبا خلال العام الحالي وهو جعل شراء مسكن أشد صعوبة بالنسبة للكثيرين من الأمريكيين، وبخاصة في مدن الساحل الغربي الأمريكي حيث أن أسعار المساكن هناك خارج القدرة بالنسبة للكثيرين بالفعل.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
1 من 2استوديو الأنباء

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.