Saturday, 03 December 2022 11:55 GMT

مصر... مكتبة الإسكندرية ترفض إهانة مسلسل لموظفيها

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - أعربت مكتبة الإسكندرية عن استنكارها لما عدّته «إهانة» للعاملين بها، عبر أحد المشاهد التمثيلية التي تضمنها مسلسل «أعمل إيه»، الذي يُعرض حالياً على قناة «دي إم سي»، ومنصة «Watch it» المصريتان، حسب بيان صحافي نشرته المكتبة على صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، اليوم (الأربعاء).

وكان أحد المشاهد بفي المسلسل قد تضمن تعريضاً بالمستوى الاجتماعي والمالي لشخصية يُفترض أنها تلعب دور موظف بالمكتبة، حيث رفضت إحدى شخصيات العمل وتؤدي دورها الممثلة الشابة نور إيهاب، الزواج من شخص لأنه «موظف بالمكتبة».

وقالت مكتبة الإسكندرية، في بيانها، إنها «ترفض بشكل قاطع ما جاء في المشهد من إهانة لموظفي المكتبة»، مؤكدةً أن «كل العاملين فيها من المواطنين المصريين الشرفاء، وأن المعيار الأصلي للحكم على البشر هو الكفاءة المهنية والإخلاص للوطن»، مضيفة أن «أي وصف يقلل من شأن المهنة والوظيفة يخرج عن مبادئ المساواة التي يقرها الدستور».

وفي وقت لاحق، أعلنت مكتبة الإسكندرية أنها تلقت اعتذارا من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية عن «الإساءة غير المقصودة». وذكرت المكتبة في بيان عبر الصفحة الرسمية لها على فيسبوك أنه «بالإشارة إلي البيان الصحفي الصادر من مكتبة الإسكندرية بشأن ما ورد من إساءة إلى موظفي مكتبة الإسكندرية بأحد المشاهد التمثيلية التي عُرضت خلال المسلسل الدرامي 'أعمل إيه' المُذاع على قناة «دي إم سي» فقد اتصل السيد عمرو الفقي؛ العضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالأستاذ الدكتور أحمد زايد؛ مدير مكتبة الإسكندرية، وذلك لتقديم كامل الاعتذار لمكتبة الإسكندرية عن الإساءة غير المقصودة التي عرضت خلال العمل الدرامي وكرر الاعتذار أيضاً لجميع العاملين بهذه المؤسسة العريقة، وأنه سوف تتخذ كافة الإجراءات اللازمة نحو حذف هذا المقطع وعدم عرضه، كما وجه أنه سيتم تقديم مكتبة الإسكندرية بالشكل اللائق الذى يعطيها قدرها ومكانتها كمؤسسة رائدة لها وضعها المحلي والدولي».

MENAFN28092022000151011027ID1104942020


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.