Saturday, 03 December 2022 09:51 GMT

اختتمت شركة بوسطن كونسلتينغ جروب النسخة الرابعة من برنامج "جيل طموح" بمعرض توظيف افتراضي لتمكين الشباب السعودي من بدء مسيرتهم المهنية نحو التطور والازدهار

(MENAFN- mslgroup) اختتمت شركة بوسطن كونسلتينغ جروب العالمية، الشركة الرائدة في مجال الاستشارات الإدارية، النسخة الرابعة من برنامج "جيل طموح" بتنظيم معرض توظيف افتراضي على مدار ثلاثة أيام ابتداءً من السادس من سبتمبر حتى الثامن من سبتمبر لعام 2022م. ويأتي برنامج "جيل طموح" انطلاقًا من رؤية شركة بوسطن كونسلتينغ جروب والتزامها بتمكين الشباب وتمهيد الطريق لهم لتحقيق التميز في مشوارهم المهني. وأسهم معرض التوظيف الافتراضي في إيصال المشاركين في برنامج "جيل طموح" بأبرز جهات التوظيف السعودية وتعريف هذه الجهات بالجيل الجديد من الكفاءات الوطنية القادمة.
وشهد اليوم الأول من معرض التوظيف الافتراضي لجيل طموح تنظيم جلسات متعددة، بحضور ممثلين عن الجهات السعودية الرائدة، حيث قدموا نبذة حول ثقافة شركاتهم ورؤيتها وأهدافها الاستراتيجية، ومن ثم استعرضوا تفاصيل الفرص التنافسية المتاحة لديهم لحديثي التخرج. وكان من بين المتحدثين أ/ فاطمة باطوق، الرئيس التنفيذي لشركة سويتز جروب، ومؤسس استديو فيفتي فايف، وعضو الاتحاد السعودي للتنس بالإضافة إلى الممثلين الآخرين عن مجموعة سيرا القابضة وشركة الاتصالات السعودية وبنك الرياض وهيئة تطوير بوابة الدرعية وغيرهم.
وتحدثت أ/ فاطمة باطوق مع انطلاقة اليوم الأول عن رحلتها في نشر الوعي حول تمكين المرأة من خلال الاهتمام باللياقة البدنية، مختتمةً مشاركتها بعبارات تشجيعية للمشاركين انطلاقا من شغفها بالتساؤل، حيث قالت: "انطلقوا في مسيرتكم بمزيد من الثقة والالتزام وكونوا دومًا تواقين للتعلم، فالمسارات الوظيفية تزخر بفرص لا حصر لها بمجرد فتح الباب لتلك الفرص الجديدة ".
وتضمّن اليوم الثالث مجموعة من المرئيات التي قدمتها أ/ نورة العيسى، أحدى الكفاءات الشابة التي تعمل بوصفها محلل أول للسياسات الدولية لتغير المناخ والاستدامة في وزارة الطاقة. كما تحدث رائد الأعمال المتميز أ/ عبد المحسن البابطين، الشريك المؤسس ومدير المنتجات في شركة تمارا، الذي عمل سابقًا في مكتب شركة بوسطن كونسلتينغ جروب بالرياض، وقدم خطابه قائلًا : "لم تعد عقلية تقديم أفضل ما لدي كافية في عالمنا اليوم، وإنما ستتغير عقليتك إلى من وماذا احتاج لتحقيق النجاح المنشود؛ أي الكفاءات والأدوات والمصادر."
وسلطت أ/ نورة العيسى الضوء على قضايا تغير المناخ والاستدامة، وفصّلت الأولويات والمعالم الرئيسية في أجندة المملكة العربية السعودية بشأن العمل المناخي. وعلقت قائلة : "لا تنحصر جهود المملكة في الاستدامة على تدوير المواد فحسب بل تتبنى نهج الاقتصاد الدائري للكربون؛ إطار لدعم العمل المناخي والحد من الانبعاثات والسيطرة على انبعاثات الكربون الشارد وإعادة استخدامها أو تدويرها أو إزالتها بتخزينها تحت الأرض. وأطلق سمو ولي العهد -حفظه الله- مبادرة السعودية الخضراء لتصبح المحرك الرئيسي لتطلعات المملكة الوطنية وكذلك مبادرة الشرق الأوسط الأخضر لتمكين العمل المناخي الإقليمي والعالمي. ويوجد الكثير من الفرص للشباب في ظل جهود المملكة نحو مستقبل مستدام ويحمل المستقبل المزيد من الفرص الاستثنائية."
وقال فيليب كورنيت دي سان سير، رئيس مكتب شركة بوسطن كونسلتينغ جروب بالرياض، في إطار خطابه في المعرض: "تؤثر فجوة المهارات بشكل مباشر على مستويات الإنتاجية والابتكار وحتى التنمية المستدامة - ما يضعها على رأس أجندة الجهود الهادفة لتطوير رأس المال البشري في المملكة العربية السعودية. ويوفر معرض جيل طموح للتوظيف الافتراضي منصة استثنائية تدعم الجهود التي تهدف إلى معالجة الفجوة في المهارات. وأسهم هذا المعرض في إتاحة الفرصة للمشاركين لحضور جلسات تطوير المسار الوظيفي والحصول على التوجيه والاستفادة من خطابات المتحدثين المتميزين وطرح الأسئلة عليهم واكتساب رؤى متنوعة حول المواضيع الوظيفية بدعم من الجهات الوطنية."
وكان التركيز في فعاليات معرض التوظيف الافتراضي على مواجهة فجوة المهارات بالمملكة العربية السعودية، من خلال تمكين المشاركين من استعراض منجزاتهم الوظيفية، وإتاحة الفرصة لجهات العمل لمعرفة شخصياتهم وقدراتهم وتطلعاتهم وفرص مساهمتهم المحتملة لفرق العمل والمشاريع المستقبلية والجهات المناسبة. كما شهد المعرض مجموعة من الخطابات التي جرى في إطارها مناقشة أحدث مسرعات الاستدامة، مع استعراض لمحة عن أفضل الإمكانيات المتوقع توفرها لدى المرشحين في ضوء التطور التكنولوجي السريع. وأسهم المعرض بدوره في تعاون الجهات السعودية الرائدة مع مجموعة مدربة من الكفاءات المتمكنة واختيار المرشحين الأكثر ملاءمة للوظائف الحالية الشاغرة والأدوار المستقبلية. وكان من بين الجهات السعودية المشاركة في المعرض، هيئة السوق المالية وشركة تمارا ووزارة الطاقة وشركة معادن وبنك الرياض ومجموعة سيرا القابضة وشركة الاتصالات السعودية والشركة السعودية للكهرباء وهيئة تطوير بوابة الدرعية.
كما أتاح المعرض مجموعة متنوعة من ورش العمل الرائدة على مستوى القطاع. فقدم أ/ إياد رشيد، مدير التخطيط الاستراتيجي في هيئة تطوير بوابة الدرعية، ورشة عمل مخصصة بعنوان "مشروع طموح لتحقيق رؤية 2030"، متعمقًا في الطموحات الاستراتيجية الوطنية للمملكة العربية السعودية مع تسليط الضوء على ركيزة توطين الوظائف. وعقد أ/ محمد الضبيبان، مدير أول لاستقطاب المواهب في بنك الرياض، ورشة عمل محفزة حول التقدم الوظيفي.
واختتم أكرم عواد، شريك في شركة بوسطن كونسلتينغ جروب، فعاليات معرض التوظيف الافتراضي، معلنًا عن شعاره المهني: "تخيل حياتك بعد خمسة أو عشرة أعوام أو عشرين عامًا من الآن. عليك أن تبذل كل ما في وسعك لتحقيق أحلامك على أرض الواقع. لا تتخوف من الغموض، فكر وواصل العمل. فالخيار لك."

MENAFN28092022004993011075ID1104939114


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.