Saturday, 03 December 2022 11:31 GMT

الإمارات وسلطنة عمان توقعان 16 اتفاقية في الطاقة والنقل والصناعة والاستثمار'

(MENAFN- Al-Bayan)

وقعت دولة الإمارات وسلطنة عمان على 16 اتفاقيةً ومذكرات تفاهم في مجال الطاقة، والتعاون حول النقل والمواصلات واللوجستيات، ومجال النقل البحري، والتعاون والاستثمار في مجالات الصناعة.

ووقعت في مجال التعاون بين شركة «قطارات عُمان» وشركة «الاتحاد للقطارات»، وبين المجموعة العمانية للاتصالات وتقنية المعلومات 'مجموعة الذكاء'، وبورصة مسقط وسوق أبوظبي للأوراق المالية، وتداول شركات الوساطة عن بعد من خلال التداول الإلكتروني.

وتضمنت الاتفاقيات تأسيس شركة مشتركة باستثمارات بلغت نحو مليار و160 مليون ريال عُماني بين 'قطارات عُمان' و'الاتحاد للقطارات' لتنفيذ وتشغيل شبكة سكك حديدية تربط ميناء صحار بشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية.

وشملت الاتفاقيات عمليات الإدراج المزدوج للأوراق المالية، والتعاون بين شركة مسقط للمقاصة والإيداع وشركة سوق أبوظبي للأوراق المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة، وعمليات الإدراج المزدوج للأوراق المالية.

كما وقعت في المجال الثقافي والشبابي، والثروة الزراعية والحيوانية والسمكية وسلامة الغذاء، والتعليم العالي والبحث العلمي والابتكار والتدريب المهني، والأخبار وتبادل المعلومات، وتبادل المعلومات المتعلقة بغسل الأموال والجرائم الأصلية المرتبطة بها وتمويل الإرهاب.

MENAFN28092022000110011019ID1104936833


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.