Saturday, 03 December 2022 09:46 GMT

رئيسة منظمة التجارة العالمية: العالم قد يواجه "ركود عالمي"

(MENAFN) نبهت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية نغوزي أوكونجو إيويالا، اليوم الثلاثاء الموافق 27 ايلول، من أن العالم قد يواجه "ركود عالمي" في وقت يعاني فيه من "أزمات متعددة".

وصرحت أوكونجو إيويالا لدى افتتاح المنتدى العام السنوي للمنظمة في جنيف، بأن التوقعات لفتت سابقاً إلى "انتعاش في مرحلة ما بعد الوباء.. لكن علينا الآن أن نواجه بوادر ركود قادم"، مشددة على أنه "ركود عالمي".

كما شددت قائلة: "أعتقد أن هذا ما نتجه إليه. لكن في الوقت نفسه، علينا أن نبدأ التفكير في الانتعاش. علينا العودة إلى النمو"، مشيرة إلى أن الوضع "صعب جدا إذ يواجه العالم أزمات متعددة، منها انعدام الأمن والصدمات المناخية وارتفاع أسعار المواد الغذائية، وهي صدمات خارجية متزامنة تضع العالم في موقع هشّ".

وتابعت: "علينا التفكير في ما يترتب علينا القيام به، في السياسات الواجب اتباعها للعودة إلى النمو"، وعدت أن الأمر الأكثر إلحاحا على المدى القريب هو العلم في "كيفية ضمان الأمن الغذائي" في العالم، واعربت عن قلقها بشأن مسائل الوصول إلى الطاقة.


MENAFN28092022000045012476ID1104936694


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.