Sunday, 04 December 2022 06:24 GMT

سبتمبر الحالي أسوأ شهر للحرائق في غابات الأمازون بالبرازيل منذ 2010

(MENAFN- Al-Anbaa)

أظهرت بيانات حكومية أن الحرائق في غابات الأمازون المطيرة بالبرازيل زادت في شهر سبتمبر أيلول الحالي، مما يجعله بالفعل أسوأ شهر منذ أكثر من عشر سنوات، بعد قفزة في إزالة الغابات خلال عام يشهد انتخابات.

فقد سجل المعهد الوطني لأبحاث الفضاء في البرازيل 36 ألفا و850 حريقا في المنطقة منذ بداية هذا الشهر، بزيادة قدرها 120 بالمئة عن ذات الشهر كاملا العام الماضي، مما يجعله الأسوأ على الإطلاق في أي شهر منذ سبتمبر أيلول 2010 عندما سجل المعهد 43 ألفا و933 حريقا.

وبذلك يرتفع إجمالي الحرائق حتى الآن منذ بداية هذا العام إلى 82 ألفا و872، متجاوزا 75 ألفا و90 حريقا تم تسجيلها عام 2021 بالكامل.

وتميل الحرائق في الأمازون إلى الذروة في شهري أغسطس آب وسبتمبر أيلول، باعتبارهما موسم الحرائق في المنطقة إذ يقل هطول الأمطار بما يتيح لمربي الماشية والمزارعين إضرام النيران في أحيان كثيرة بالمناطق التي أُزيلت منها الغابات.

وبحسب بيانات الأقمار الصناعية للمعهد الوطني لأبحاث الفضاء التي تعود لعام 1998 فإن الحرائق هذا الشهر تجاوزت بالفعل متوسط 32110 حرائق لشهر سبتمبر أيلول.

أضف تعليق(التعليقات تمثل آراء أصحابها ولاتمثل رأي 'الانباء') x مواضيع ذات صلة اقرأ أيضاً الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة
1 من 2استوديو الأنباء

إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.