Wednesday, 07 December 2022 10:24 GMT

أمسية قصصية في مكتبة شومان بالزرقاء

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري- نظمت مكتبة عبد الحميد شومان/ فرع الزرقاء مساء أمس أمسية قصصية للكاتبتين حنان بيروتي وميمونة الشيشاني ، وذلك ضمن فعاليات مهرجان 'زار كي.. فن وثقافة'، الذي تنظمه المكتبة بالتعاون مع بلدية الزرقاء ويستمر حتى الأول من تشرين الأول المقبل.

اضافة اعلان


وقال الناقد محمد المشايخ الذي أدار الأمسية، إن كلمة 'زاركي' تتكون في اللغة الأكادية من مقطعين هما: (زار) وتعني المياه، و (كي) وتعني منطقة، وقد أطلقوها على نهر الزرقاء الذي كان ثالث أكبر مجرى مائي في جنوب بلاد الشام بعد نهري الأردن واليرموك.


وأشار المشايخ الى أن هذه الكلمة دخلت في تحويرات لفظية وكتابية من خلال تعرض المنطقة لحكم العديد من الدول القديمة مثل الأكاديين والأشوريين والفرس واليونانيين والرومان والعرب المسلمين، حيث تحولت الكلمة من (زار ــ كي) إلى (زارقي) ثم إلى (زارقا) وأخيرا إلى (الزرقاء).

MENAFN27092022000208011052ID1104931195


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.