Wednesday, 07 December 2022 07:24 GMT

عون يبحث مع وزير الطاقة نتائج جهود تأمين الوقود لشركة كهرباء لبنان

(MENAFN- Youm7)

بحث الرئيس اللبناني ميشال عون مع وزير الطاقة وليد فياض نتائج جهود تأمين الوقود لشركة كهرباء لبنان من العراق وإيران لرفع ساعات التغذية لمدة تتراوح من 8 إلى 10 ساعات بما يخفف الأعباء عن المواطنين الذين يعانون حاليًا من الانقطاع شبه التام للكهرباء.


وقال فياض، عقب اللقاء الاثنين، إنه بحث مع الرئيس عون موضوع ترسيم الحدود الحدود البحرية مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية أكد أن الخاتمة الإيجابية باتت قريبة. 


وأضاف أن شحنات الوقود العراقي التي كانت منتظرة قبل نحو أسبوعين تأخرت بسبب المواصفات، معربًا عن أمله في إمكانية الوصول إلى حل لهذه المشكلة بعد اجتماع الغد الافتراضي على أمل الحصول على شحنات وقود تبلغ قدرها 190 ألف طن في الشهرين المقبلين، وذلك علمًا بأن لبنان كان يستقبل قرابة 30 ألف طن شهريًا على مدار عام كامل حتى شهر أغسطس الماضي والذي انتهت خلاله مدة التعاقد دون تجديد مكتوب حتى الآن.


وأشار إلى أن هناك اتصالات مع وزير النفط الجزائري الذي أعرب عن رغبة بلاده بمساندة لبنان في موضوع توفير الوقود، مضيفًا أنه تلقى دعوة لزيارة الجزائر لمناقشة هذا الملف في الأسبوع الثاني أو الثالث من الشهر المقبل.


وبحث فياض مع الرئيس عون موضوع التعرفة الكهربائية، بعدما أصدرت وزارة المالية قرارًا يؤكد عدم ممانعتها لزيادة هذه التعرفة التي ستؤدي إلى تخفيف فاتورة الكهرباء على المواطنين، مشددًا على أن البنك الدولي يشترط رفع التعرفة الكهربائية قبل الدخول في المفاوضات النهائية لتمويل استيراد الغاز والكهرباء.


MENAFN27092022000132011024ID1104929167


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.