Saturday, 03 December 2022 09:12 GMT

محمد رمضان يحصل على موافقة لإحياء حفله في الإسكندرية

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - وافقت نقابة المهن الموسيقية في مصر للفنان محمد رمضان على إقامة حفل غنائي في الإسكندرية يوم 7 أكتوبر المقبل بمنحه ترخيصا للحفل.

وصرح مصدر من داخل نقابة الموسيقيين، أن النقابة لا تستطيع بالأصل منع محمد رمضان من إقامة الحفل رغم أنه ليس عضوا فيها، لأنه عضو في نقابة المهن التمثيلية.

وأضاف المصدر في تصريحات صحفية أنه وبحسب بروتوكول التعاون الموقع بين النقابات الفنية الثلاث (المهن التمثيلية، المهن الموسيقية، المهن السينمائية)، يحق لأي عضو من النقابات الثلاث ممارسة المهنة المدرجة تحت أي نقابة منهم.

وأكد أن محمد رمضان بحسب القانون يمكنه إقامة الحفل، سواء وافقت النقابة أو رفضت.

جاء ذلك بعد أن أثار الفنان المصري جدلا كبيرا، عقب مطالبات بمنع إقامة حفل رمضان في الإسكندرية تحت عنوان”إسكندرية لا ترحب بك“.

ليرد رمضان على الحملة بزيارة الإسكندرية بدون حراسة، وظهر وسط حشد منظم من الدراجات النارية، ثم ما لبث أن دخل إلى أحد المقاهي حتى اكتظ بالكامل فاضظر”نمبر وان“ للانسحاب سريعاً.

وعنون عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو المتداول بـ”طرد محمد رمضان من قهوة الريحاني بالإبراهيمية“.

لكن رمضان رد على الفيديو بأن المقهى اسمه”والي“ وليس”الريحاني“ كما ادعت الأخبار، موجها الشكر إلى أصحابه على استضافته.

وأشار إلى كونه دخل المقهى من أجل شرب الشاي، وحينما حدث تكدس غير طبيعي قرر المغادرة حتى لا يتسبب في فوضى داخل المقهى، وبعدها توجه إلى أحد الفنادق ولحق به الجمهور.

ورغم الشعبية التي يحظى بها رمضان فإنه تعرض في الآونة الأخيرة لحملات عديدة تطالب بمقاطعة أعماله لأسباب مختلفة.

نقابة الفنانين السوريين تنفي إقامة حفل لرمضان بسوريا

كان آخرها في دمشق؛ بعد أيام على إعلان الفنان المصري إحياء حفل في سوريا يوم 6 أكتوبر المقبل، حيث نفت نقابة الفنانين السوريين في دمشق الأمر.

وقالت في بيان نشرته على”فيسبوك“ الأحد إن رمضان لن يحيي حفلاً في البلاد، مؤكدة أن الأمر مجرد شائعات.

كما شددت على أنه لا صحة لما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول إقامة المغني المصري لحفل في دمشق، سواء عن طريق القطاع العام أو الخاص.

MENAFN26092022000151011027ID1104928476


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.