Thursday, 08 December 2022 05:25 GMT

'الاستئناف': إدانة متهم تحرش بطفل معاق ذهنيًا.. ومعاقبته بالحبس لمدة سنة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

صرحت رئيس نيابة الاستئناف بأن المحكمة الاستئنافية قد أصدرت اليوم حكماً في طعن النيابة في الحكم الصادر عن المحكمة الكبرى الجنائية ببراءة المتهم في القضية الخاصة بالتحرش الجنسي بطفل معاق ذهنياً حيث قضت بقبول استئناف النيابة العامة شكلاً وفي الموضوع وبإجماع الآراء بإلغاء حكم البراءة والقضاء مجدداً بإدانة المتهم ومعاقبته بالحبس لمدة سنة.
وكانت النيابة قد أسندت إلى المحكوم عليه ارتكابه جريمة التحرش الجنسي بالطفل المجني عليه بناء على ما قام ضده من أدلة، وأمرت بإحالته إلى المحكمة الكبرى الجنائية التي قضت ببراءته، ومن ثم طعنت النيابة في ذلك الحكم تأسيساً على أسباب واقعية وقانونية، وقد نظرت محكمة الاستئناف الطعن في حضور المتهم ومحاميه إلى أن قضت بقبوله وبمعاقبة المتهم عما أسند إليه وفقاً لما ساقته النيابة العامة من أسباب في مذكرة الطعن المقدمة منها ولاطمئنانها للأدلة القائمة ضده.
وأكدت رئيس النيابة بأن النيابة العامة لا يقتصر دورها على التحقيق والتصرف في الدعوى الجنائية ومباشرتها أمام المحاكم، بل يمتد اختصاصها قانوناً إلى متابعة الأحكام الجنائية ودراستها والطعن فيها لمصلحة القانون والصالح العام وبحسب ما تقف عليه من أسباب واقعية وقانونية.

MENAFN26092022000055011008ID1104928029


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.