Thursday, 08 December 2022 05:15 GMT

''الجرائم الاقتصادية'': ضبط امرأة قامت بعمليات نصب واحتيال عبر وسائل التواصل الاجتماعي

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

تمكنت شرطة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني ، من القبض على امرأة ، مشتبه في ارتكابها عمليات نصب واحتيال على عدد من المواطنين ، من خلال إيهامهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي /بما يخالف الحقيقة/ أن لديها القدرة على استيراد بضائع ذات ماركات عالمية بأسعار رخيصة ، مقارنة بالأسعار في الأسواق المحلية.

ودلت أعمال البحث والتحري أن المذكورة ، كانت تقوم بعرض البضائع عبر بعض المنصات ، مدعية أنها عميلة مميزة لدى العديد من الشركات والمحلات المشهورة عالمياً من أجل كسب ثقة الضحايا وتسليمها المبالغ المالية المطلوبة لاستيراد تلك البضائع ، فضلا عن قيامها أحيانا بتسليم بعض زبائنها البضائع المطلوبة ذات الماركات العالمية ، بهدف كسب الثقة وإيهام الآخرين أنها مستعدة لتسليم البضاعة، إلا أنها لم تف بوعدها ولم تقم بإرجاع المبالغ التي تحصلت عليها.

وأوضحت شرطة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني ، أنه فور تلقيها بلاغا بهذه الوقائع ، تم تشكيل فريق بحث وتحري مختص ، حيث تم القبض على المذكورة ، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، تمهيدا لإحالة القضية إلى النيابة العامة.

وتهيب الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والالكتروني ، بالمواطنين والمقيمين ، عدم الانصياع لمثل هذه الإعمال ، والابلاغ الفوري عن أي نشاط مشبوه عن طريق الخط الساخن للإدارة (992).

MENAFN26092022000055011008ID1104928027


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.