Wednesday, 07 December 2022 05:32 GMT

178 ألف مشارك في 'أردننا جنة' منذ بداية العام

(MENAFN- Alghad Newspaper)

محمد أبو الغنم – أعلن مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج أردننا جنة يزن الخضير، إن عدد المشاركيين تجاوز 178 الف مشارك منذ بداية العام الحالي.
واضاف ان“هذا الرقم جيد ويعطي مؤشرا على عودة القطاع السياحي لممارسة اعماله ضمن التعافي الذي بدأ يعود الى القطاع واصبحنا نرى نتائجة على ارض الواقع”.
وبين الخضير ان اكثر من 10.2 الف منشأة سياحية ومزود خدمة استفادوا من هذا البرنامج منذ بداية العام الحالي وحتى الاسبوع الماضي، اذ استفاد نحو 74 مطعما ونحو 58 مخيما وفندقا ونحو 16 شركة نقل سياحي والتي سيرت اكثر من 5 آلاف حافلة ونحو 5 آلاف دليل سياحي إضافة إلى نحو 166 مكتبا سياحيا.
كما بين ان الاستفادة من البرنامج شملت، بيوت الضيافة والمطابخ الانتاجية التي تقدم المأكولات الشعبية، واصحاب المشروعات الصغيرة من ابناء المجتمع المحلي التي تقوم على بيع المنتجات الزارعية والحرف التقليدية، الى جانب الأنشطة المرتبطة بالقطاع السياحي كالاستراحات على الطرق.
واضاف الخضير أن من أحد أهداف البرنامج هو التركيز على تمكين المجتمعات المحلية المجاورة للمناطق السياحية والأثرية الانخراط في العمل السياحي ودعمهم لاستفادة من البرنامج.
واكد ان منذ بداية البرنامج لا يوجد مشاكل تذكر أثرت على آلية عمله. وأشار إلى تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة وهيئة تنشيط السياحة اضافة الى جمعية وكلاء السياحة والسفر منذ بداية انطلاق البرنامج لمعالجة التحديات التي تواجه البرنامج، ومتابعة الشكاوى والعمل على حلها مباشرة، مؤكداً أن المتابعة الحثيثة للشكاوى المقدمة أسهم بانخفاض أعدادها.
وأشار إلى أن هدف البرنامج المدعوم من الوزارة والهيئة بنسبة تتجاوز 50 %، هو تنشيط السياحة الداخلية من خلال توفير رحلات للعديد من الوجهات السياحية المتنوعة التي تمتاز بها المملكة، بأسعار تناسب جميع المواطنين.
ويؤمن برنامج“أردننا جنة” الذي تنفذه المكاتب السياحية، نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة، تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية المتوفرة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، إضافة إلى توفير وجبات الطعام.
ويوفر البرنامج المصمم للمواطن، رحلات“اليوم الواحد” لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في البترا ووادي رم، وغيرها من المناطق.
ويستطيع المواطن الاطلاع على الوجهات السياحية المشمولة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات وعمليات الحجز، من خلال تطبيق أردننا جنة“Jannah.jo” على الهواتف الذكية.

MENAFN25092022000072011014ID1104922471


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.