Wednesday, 30 November 2022 06:51 GMT

المؤتمر الدولي الثاني لأمراض النساء والولادة ينطلق في نوفمبر المقبل تحت شعار 'المستجدات في صحة المرأة'

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

تنظم كلية الطب والعلوم الطبية بجامعة الخليج العربي المؤتمر الدولي الثاني للنساء والولادة في الفترة من 18-19 نوفمبر المقبل بمشاركة 10 متحدثين دوليين، وبذلك بهدف مناقشة أحدث المستجدات في هذا المجال الطبي.

وقال رئيس المؤتمر، رئيس قسم أمراض النساء والولادة في جامعة الخليج العربي الأستاذ الدكتور ضياء رزق إن تخصص النساء والولادة يشهد العديد من المعارف والعلوم المستجدة التي تتطلب تكاتف الخبرات الدولية من أجل التوصل لطرق رعاية ووقاية وعلاج مبتكرة تعمل على تعزيز صحة المرأة والجنين.

وأضاف بقوله: 'هذا المؤتمر الدولي سينعقد تحت شعار (المستجدات في صحة المرأة)، إذ سيطرح مجموعة واسعة من القضايا الطبية الجديدة التي تبين حجم المستجدات المتسارعة في هذا التخصص الحيوي الهام، منها صحة المرأة والجنين أثناء فترة الحمل بما فيها ذلك سكر الحمل والغدة الدرقية، ومتابعة نمو الجنين، ومشكلات قاع الحوض لدى المرأة والعلاجات البديلة لسلس البول الجهدي ومتلازمة ألم المثانة، وغيرها من العناوين الهامة.

هذا، ويشمل المؤتمر أيضاً محاضرات قيمة في الأورام النسائية، والتي تستعرض التوصيات العالمية المستجدة في مواضيع رئيسة كتشخيص وعلاج أورام المبايض فترة الحمل، وفترة ما بعد انقطاع الطمث، والكشف عن فيروس الورم الحليمي البشري، كما سيكون للمساعدة على الأنجاب والعقم نصيب في برنامج المؤتمر إذ ستناقش بعض المواضيع المهمة في هذا المجال ومنها التوصيات الحديثة في علاج الإجهاض المتكرر وعلاج الأورام الليفية في حالات تأخر الأنجاب.

إلى ذلك، سيقدم المتحدثون عصارة خبراتهم الواسعة في مجال طب النساء والولادة والمساعدة على الإنجاب، التي اكتبوها خلال عملهم في مستشفيات جامعية ومؤسسات طبية مرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، التشيك، إيطاليا، اليونان، لبنان، تركيا، إلى جانب الكويت، والسعودية.

ويستضيف المؤتمر نخبة عالمية من الأطباء المتخصصين والذين يحملون خبرة واسعة في مختلف التخصصات ومنهم الدكتور عبدالله الخان، نائب الرئيس ومدير قسم طب وجراحة الأمومة والجنين، المركز الطبي لجامعة هاكنساك الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور آريس أنتساكليس، رئيس القسم الأول لأمراض النساء والولادة، من جامعة أثينا باليونان، والدكتور بافيل كالدا، أستاذ أمراض النساء والتوليد، كلية الطب الأولى بجامعة تشارلز، ورئيس مركز طب الجنين بجمهورية التشيك، والدكتور جهاد الشالوحي، استشاري قسم طب الجنين بالمركز الطبي بالجامعة الأمريكية في بيروت، والدكتور أبو بكر المرضي، رئيس قسم أمراض النساء والتوليد، و رئيس وحدة المسالك البولية النسائية بمستشفى رويال حياة في دولةالكويت.

وتضمن قائمة الأطباء المتخصصين المشاركين في المؤتمر أيضا الدكتور محمد فاروق كوسه، رئيس قسم التوليد وأمراض النساء، بمستشفى جامعة أجيبادم أتاكينت في تركيا، والدكتور ستيفانو سلفاتور، أستاذ مشارك في أمراض النساء والتوليد في جامعة فيتا إي سالوت، ورئيس وحدة المسالك البولية النسائية بمستشفى سان رافاييل في إيطاليا، والدكتور ثيموس غريغورياديس، أستاذ مساعد أمراض النساء والتوليد والمسالك البولية بجامعة كابوديستريان الوطنية في أثينا، والدكتور هشام عرب، استشاري أول أمراض النساء والتوليد والحمل الحرج، رئيس مجموعة خبراء طب الأم والجنين العربي، ورئيس المجموعة السعودية لعلاج بطانة الرحم في جدة بالمملكة العربية السعودية، والدكتور محمد هاني استشاري أمراض النساء والولادة ومشاكل الإنجاب في المملكة المتحدة.

هذا ويفتح المؤتمر باب المشاركة للعاملين في القطاع الصحي من استشاريين وأخصائيين أمراض النساء والولادة، الأطباء المقيمين في أقسام النساء والولادة، طلاب الطب، القابلات والممرضات، طلبة التمريض، أخصائيو العلاج الطبيعي، أخصائيو وفنيو الأشعة.

MENAFN25092022000055011008ID1104921976


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.