Sunday, 04 December 2022 06:03 GMT

الخارجية الإيرانية تستدعي سفيري بريطانيا والنرويج

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الاخباري- أفادت وكالة 'إيسنا' بأن الخارجية الإيرانية استعدت أمس السبت، كلا من سفيري بريطانيا والنرويج.

اضافة اعلان

 

وأوضحت 'إيسنا' أنه 'ردا على الأجواء الاعلامية العدائية ضد إيران التي تثيرها وسائل إعلام ناطقة بالفارسية تتخذ من لندن مقرا لها، تم استدعاء السفير البريطاني في طهران يوم أمس إلى وزارة الخارجية من قبل المدير العام لدائرة غرب أوروبا في الخارجية'.
وعبرت طهران عن احتجاجها الشديد ضد الحكومة البريطانية بسبب استضافة وسائل اعلام، ركزت وخاصة خلال الأيام الأخيرة على التحريض والدعوة للاضطرابات وانتشار أعمال الشغب في إيران، معتبرة أن السماح بهذه النشاطات يعتبر تدخلا في الشؤون الداخلية للجمهورية الإيرانية ومحاولة لانتهاك سيادتها الوطنية، وفق 'إيسنا'.
وأشارت الوكالة إلى أنه 'بسبب مواقف و تدخلات رئيس البرلمان النرويجي بشأن التطورات الداخلية الإيرانية، استدعى المدير العام لدول أوروبا الغربية السفير النرويجي في طهران إلى وزارة الخارجية يوم أمس'.

 

روسيا اليوم

MENAFN25092022000208011052ID1104921265


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.