Monday, 05 December 2022 02:31 GMT

احذريها..مخاطر الإكثار من شرب الشاي

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - يعد الشاي من أقدم المشروبات وأكثرها استهلاكا في العالم، فسكان كوكبنا -الذين يزيد عددهم الآن على 7.8 مليارات نسمة- يحتسون ما يزيد على 2.16 مليار كوب من الشاي يوميا.

وأكد الدكتور فرهاد إسلامي أن شرب الشاي بكمية أكثر من 700 مل ودرجة حرارة تزيد عن 60 درجة مئوية يومياً قد يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الخلايا الحرشفية للمريء بنسبة 90 في المئة.

 

ولفت إلى أن تناول الشاي يجب أن ينحصر بأربعة أكواب يومياً فقط كحدّ أقصى لمحبّي هذا المشروب، مشيراً إلى أن تناول الشاي بكثرة يمكن أن يساهم في خسارة العظام للكالسيوم، مما يهدّد بترقّقها.

وشدّد إسلامي على كل الذين يشربون الشاي وهو بالغ السخونة أن يتعودوا الانتظار حتى يبرد قليلاً ويصبح دافئاً للتخفيف من أضراره على الجسم. وأضاف:“هذا الخطر يحدث عند أولئك الذين يعشقون شرب الشاي ويتناولون أكثر من عشرة أكواب يومياً، حيث يحتوي هذا المشروب على مادة التانينات التي يمكن أن تتداخل مع امتصاص الحديد، مما قد يؤدي أيضاً إلى نقص الحديد في الجسم.

وأخيرا، دمتم بخير وصحة وسلام.

MENAFN24092022000151011027ID1104919194


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.