Saturday, 26 November 2022 03:15 GMT

الصفدي يلتقي عددا من الوزراء والمسؤولين العرب والأجانب

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - اختتم نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم السبت، لقاءاته التي عقدها مع عددٍ من نظرائه والمسؤولين الدوليين على هامش أعمال الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

اضافة اعلان


والتقى الصفدي، اليوم في نيويورك، وزير خارجية جمهورية الهند سوبرامنيام جاي شانكار وبحث معه آفاق تعزيز العلاقات الثنائية، وآليات تطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات. وبحث الوزيران عديد قضايا إقليمية، وفي مقدمها القضية الفلسطينية، وجهود تكريس الأمن والاستقرار.


كما التقى الصفدي نظيره وزير خارجية جمهورية سنغافورة فيفيان بالاكريشنان في اجتماع أكد الحرص المشترك على المضي قدماً في تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، والبناء على ما تم إنجازه من اتفاقيات بين البلدين.


وأكد الوزيران استمرار التنسيق والتعاون بما يشمل جهود مكافحة الاٍرهاب، خصوصاً في إطار اجتماعات العقبة التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني منبراً لتكريس نهج شمولي لمكافحة الإرهاب.


وأجرى الصفدي ونظيره وزير الخارجية القبرصي يوانيس كاسوليدس محادثات استعرضت الخطوات التي اتخذها البلدان لتعزيز التعاون الثنائي، وجهود التعاون الإقليمي وفي سياق آلية التعاون الثلاثي مع اليونان. وأكد الوزيران أن البلدين ماضيان في تعزيز علاقاتهما المتميزة وزيادة آفاق التعاون بما ينعكس إيجاباً على البلدين الصديقين.


وفي اجتماعٍ منفصل، التقى الصفدي في نيويورك نائب رئيس الوزراء ووزيرة خارجية سلوفينيا تانيا فايون، وبحث الوزيران أولويات التعاون بين البلدين، لا سيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية والتعليمية والسياحية، وتفعيل الاتفاقيات الموقعة.


كما بحثا التعاون في إطار الشراكة مع الاتحاد الأوروبي، وعديد قضايا إقليمية ودولية.

MENAFN24092022000208011052ID1104919175


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.