Saturday, 26 November 2022 04:56 GMT

البرلمان العربي: الاجتهاد المعاصر سلاح رئيس في معركة التنوير

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - أكد البرلمان العربي أن الاجتهاد المعاصر يعد سلاحا رئيسا في معركة التنوير الفكرية والحضارية، التي يخوضها علماء الأمة في مواجهة الجماعات والتنظيمات المتطرفة.

اضافة اعلان


وشدد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي في المؤتمر الدولي الـ33 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، والذي عقد تحت عنوان 'الاجتهاد ضرورة العصر'، برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، على ضرورة حماية وتحصين النشء من تلك الأفكار الهدَّامة، التي تحاول جماعات الظلام المتطرفة بَثها في عقولهم ونفوسهم، ولن يتم ذلك إلا من خلال الاجتهاد المعاصر، القائم على الفكر الوسطي المستنير.


وأكد العسومي أن البرلمان العربي يولي اهتماماً كبيراً لقضية الاجتهاد المعاصر؛ إدراكاً منه بأن نشر الوعي والفكر الرشيد بمثابة حجر الأساس لتقدم المجتمعات العربية الإسلامية.


كما أكد أهمية إعداد جيل من العلماء والمتخصصين القادرين على التعامل مع قضية الاجتهاد بوعي ومهنية، حتى تتحقق الأهداف النبيلة المًبتغاة منه.

 

بترا

MENAFN24092022000208011052ID1104919171


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.