Saturday, 03 December 2022 01:31 GMT

لافروف يدعو في الأمم المتحدة إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب'

(MENAFN- Al-Bayan)

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، السبت، الولايات المتحدة بـ«إثارة الفوضى في كل المناطق التي تدخلت فيها بالقوة»، مشيراً إلى أن «الولايات المتحدة نصبت نفسها قائدة للعالم». وقال لافروف، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن «إصرار حلف شمال الأطلسي (الناتو) على التوسع العسكري يعكس سياسات عدائية»، في إشارة إلى محاولات الحلف التمدد على حدود روسيا في أوكرانيا وفنلندا وغيرها. وندد عميد الخارجية الروسية بـ«عداء لروسيا غير مسبوق» و«سخيف» في الغرب، مضيفاً: «إنهم لا يترددون في الإفصاح عن نيتهم بعدم الاكتفاء بإلحاق هزيمة عسكرية ببلادنا، بل بتدمير روسيا». وذكر أن العالم الغربي يعمل على «تقويض الثقة في المنظمات الدولية». ورفض وزير الخارجية «العالم الأحادي القطب باعتباره استعماراً جديداً»، ودعا إلى «نظام عالمي متعدد الأقطاب».

وحول العقوبات الغربية على بلاده بسبب الهجوم على أوكرانيا، ذكر لافروف أن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يشنان «حرباً اقتصادية على روسيا، ما تسبب في ارتفاع أسعار الغذاء عالمياً». وتتفاقم خطورة تداعيات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في ظل تهديد موسكو باستخدام أسلحة نووية حال المساس بوحدة أراضي روسيا.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

MENAFN24092022000110011019ID1104918978


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.