Monday, 05 December 2022 07:02 GMT

إدارة السير: اعتماد الكشف الحسي لتقييم نسبة تظليل المركبات

(MENAFN- Al Wakeel News)

الوكيل الإخباري - أكد نائب مدير إدارة السير العقيد أنور الخرابشة اعتماد الكشف الحسي لرقباء السير لتقييم نسبة تظليل المركبات.

اضافة اعلان

 

وقال الخرابشة، في تصريحات عبر التلفزيون الأردني، اليوم السبت، إنه إذا كان المتواجدون داخل المركبة 'ظاهرون' لرقيب السير فعلى الأغلب سيتم ترك سائق المركبة وشأنه.


وأضاف أنه إذا كان التظليل داكنا ولم يظهر الركاب داخل المركبة فإنه سيتم حجز الرخص دون مخالفة السائق، على أن يتم منحه إشعارا يراجع على إثره أحد أقسام الترخيص أو السير وتصويب وضع التظليل.

 

وبين أن القرار جاء استجابة لمتطلبات معينة ومنها؛ التغير المناخي الحاصل في الأردن خلال السنوات الأخيرة، وارتفاع درجات الحرارة، واحتمالية تسبب أشعة الشمس بأضرار في المركبات، إضافة إلى تحسس بعض المرضى من أشعة الشمس.

MENAFN24092022000208011052ID1104918964


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.