Sunday, 27 November 2022 09:37 GMT

غانتس: لا نعتمد على الامن الفلسطيني و من المستحيل التوصل لتسوية واقامة دولة لهم

(MENAFN- Palestine News Network )

تل ابيب /PNN / قال بيني غانتس وزير حرب الاحتلال، مساء اليوم السبت، إنه من المستحيل الوصول إلى تسوية دائمة مع الفلسطينين، ولذلك المطلوب السعي من أجل الحد من الصراع.

وأشار غانتس في مقابلة مع قناة ريشت كان العبرية، إلى أنه لا يتفق مع تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد في خطابه أمام الأمم المتحدة بشأن حل الدولتين، مؤًكدا الحاجة الى دولة يهودية وديمقراطية وآمنة، بدون الحاجة أيضاً إلى دولة ثنائية القومية.

وقال، إن معظم الإسرائيليين لا يفضلون السيطرة على الفلسطينيين وضم أراضيهم، ولا يرغبون المخاطرة بأمنهم من خلال إقامة دولة فلسطينية.

وبشأن الوضع الأمني، قال غانتس إن هناك زيادة ملحوظة“النشاطات الإرهابية” بشكل كبير الضفة الغربية وخاصة شمالها، مهددا بزيادة النشاطات في حال لزم الأمر.

وأضاف:“نحن لا نعتمد على أجهزة أمن السلطة من أجل أمننا .. ننسق معهم فقط عند الحاجة وعليهم أن يحموا مصالحهم“.

وحول اتفاق متوقع مع لبنان، قال إن الاتفاق ممكن، ولكن في حال تسبب أمين عام حزب الله حسن نصرالله، بالتصعيد، فإن الضرر الجسيم سيلحق بكل لبنان.

وحول انتخابات الكنيست في الأول من نوفمبر تشرين ثاني المقبل، أكد أنه لن يجلس مع بنيامين نتنياهو في أي حكومة باعتباره شخصية تلحق الضرر البالغ بالإسرائيلي.

وقال غانتس، إن الخيارات الماثلة أمام الجميع إما أن تكون هناك حكومة متطرفة بقيادة نتنياهو، أو حكومة وحدة بقيادته (أي غانتس)، أو الاستمرار في جولات انتخابية.

MENAFN24092022000205011050ID1104918958


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.