Monday, 05 December 2022 07:00 GMT

طبيب يكشف تفاصيل أحدث وسائل تنظيم الأسرة بالعالم

(MENAFN- Khaberni)

خبرني - في تطور جديد لأساليب منع الحمل وتنظيم الأسرة، توصل العلم لطريقة مستحدثة للحد من الإنجاب ولكن هذه المرة تستهدف الرجال وليس النساء كما هو المألوف، حيث توصل المركز الهندي للتكنولوجيا إلى حقن لمنع الحمل يتناولها الرجل. 

 

حقن منع الحمل للرجال

وبحسب صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، توصل مركز هندي للتكنولوجيا إلى لقاح أو حقن منع الحمل للرجال، وسوف يصبح اللقاح جاهزاً بعد 12 شهرًا، بعد سنوات طويلة من العمل على لقاح لتنظيم النسل عن طريق الذكور.

وتحدث الدكتور حسن الفكهاني، أستاذ الذكورة والعقم بكلية طب قصر العيني في مصر، عن حقيقة هذه الحقن واللقاحات وفوائدها، عبر تصريحات تلفزيونية، قائلا: «بالفعل الحقن موجودة في الهند وسيتوافر منها أقراص، إذ ستوفر على المرأة معاناة استخدام وسائل تنظيم الأسرة وتحديد النسل، والتي لا تنجح في كثير من الأحيان».

 

طريقة عمل حقن منع الحمل للرجال

وشرح الفكهاني، كيفية عمل هذه الحقن، قائلا:«حقن منع الحمل للرجال تعمل على حقن الحبل المنوي بطريقة موضوعية بسيطة باستخدام بنج موضعي، فتسد الحبل المنوي، وهذا بديل عن عملية قديمة منذ سنوات طويلة خارج مصر، فعندما كانت ترفض الزوجة تناول أو استخدام أساليب منع الحمل، يلجأ الرجل لقطع الحبل المنوي حتى لا يكون هناك طريقا للحيوانات المنوية».

وأكمل: «كان الرجال يتراجعون عن هذه الخطوة، حيث كانت تتطلب خضوعهم لعملية جراحية، ولكن الآن أصبح الأمر أسهل، من خلال الحقن اللي ستكون مزودة بمادة تسد الحبل المنوي، ويمكن إزالتها من خلال حقن الرجل بمادة بيكربونات الصوديوم، لغسل المادة تماماً فيعود لقدرته الإنجابية».

MENAFN24092022000151011027ID1104918930


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.