Monday, 05 December 2022 08:22 GMT

اليوم الوطني / معرض خاص ومسيرة للخيل والفرسان يقدمها مركز الملك عبدالعزيز بمناسبة اليوم الوطني 92

(MENAFN- Saudi Press Agency) الرياض 28 صفر 1444 هـ الموافق 24 سبتمبر 2022 م واس
شارك مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بمعرض خاص في مجمع الرياض بارك احتفاءً باليوم الوطني ال 92 للمملكة العربية السعودية، كما شارك بمسيرة الفرسان بالخيل العربية الأصيلة سعودية الأصل والمنشأ بفعالية دكة الندى في مدينة الرياض.
وتضمنت مشاركته في المعرض الخاص بمجمع الرياض بارك عرضاً مرئياً عن الخيل العربية الأصيلة وسلالات خيل المؤسس -طيب الله ثراه- ودورها في توحيد المملكة العربية السعودية ، كما تم تقديم عرض تثقيفي وتعريفي بهذا الإرث العريق الذي على صهواته تشكلت خارطة المملكة بقيادة الملك عبدالعزيز، بينما لاقت مسيرة الخيل والفرسان بفعالية دكة الندى إعجاب زوار الفعالية الذين شاهدوا عرضا حيا للخيل العربية الأصيلة التقطوا خلاله الصور التذكارية للخيل والفرسان.
واستمرت مشاركة المركز ضمن الاحتفال باليوم الوطني 92 لمدة ثلاثة أيام، وهي امتداد للمشاركات السابقة في المناسبات الوطنية وانطلاقاً من حرصه على التواصل مع المجتمع بمختلف أطيافه وفئاته العمرية ونشر ثقافة الخيل، وتعريفهم بأبرز أنشطته وبرامجه التي يهدف من ورائها إلى تعزيز وترسيخ حب الخيل العربية ورياضة الفروسية.
وحول ذلك رفع المدير العام لمركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة عبدالعزيز بن سعود المقبل التهنئة للقيادة الرشيدة وإلى الشعب السعودي الكريم بمناسبة اليوم الوطني 92، عادّاً إياه فرصة ثمينة لاستذكار منجزات وطنية كان للمركز منها نصيب، إذ أصبحت المملكة الأولى عالمياً في عملية إنتاج الخيل العربية الأصيلة، كما أن المرابط والملاك السعوديون حققوا العديد من المنجزات العالمية خلال الـ 10 سنوات الماضية، وهذا بفضل الله ثم الدعم السخي الذي يحظى به المركز من القيادة الرشيدة.

MENAFN24092022000078011016ID1104918920


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.