Monday, 05 December 2022 08:11 GMT

سبيكة الفضالة: اجتماع المجالس التشريعية الخليجية يسهم في دعم التنسيق والعمل المشترك

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

أشادت سبيكة خليفة الفضالة عضو مجلس الشورى بنتائج الاجتماع الدوري السادس عشر لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته العاصمة العمانية الشقيقة 'مسقط'، وترأسه الشيخ خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى العماني، والتي عكست الحرص على مواصلة التعاون والتنسيق المستمر فيما بين المجالس التشريعية الخليجية في المجالات كافة.

وأكدت الفضالة عضو الوفد المشارك في الاجتماع على أهمية القرارات التي توصّل إليها رؤساء المجالس التشريعية الخليجية في اجتماعهم الأربعاء الماضي، و بخاصة فيما يتعلق بالتأكيد على دور المجالس التشريعية الخليجية في توطيد الاستثمار البيني ودعم الاقتصاد الوطني، والذي اعتمد خلال الاجتماع ليكون الموضوع الخليجي المشترك لعام 2023، حيث سيقوم مجلس الشورى بسلطنة عُمان الشقيقة بتنفيذ الأنشطة والفعاليات المتعلقة بهذا الموضوع، بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبينت الفضالة أن ذلك يعكس إدراك كبيرا لأهمية العمل البرلماني المشترك كمساهم في دعم جهود الحكومات في تعزيز النمو الاقتصادي ودعم التنمية، من خلال سن التشريعات والقوانين التي تنهض بهذا الجانب إلى مستويات أكثر تقدمًا في تجاه تحقيق مصالح الدول الخليجية وتطلعات شعوبها.

وأعربت الفضالة عن خالص تمنياتها بالتوفيق والنجاح للمجالس التشريعية الخليجية في تأديتها لدورها الوطني في دعم مسيرة عمل مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتحقيق تطلعات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون الخليجي.

كما توجهت الفضالة بالشكر والتقدير إلى سلطنة عُمان الشقيقة ومجلس الشورى العماني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، والمساعي الطيبة لرؤساء المجالس التشريعية الخليجية، وكذلك الجهود والإسهامات القيمة لكافة الوفود بما كان له بالغ الأثر في نجاح أعمال الاجتماع.

MENAFN24092022000055011008ID1104918890


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.