Monday, 05 December 2022 08:10 GMT

لجنة تنفيذ الحوكمة بوزارة الداخلية تبحث تطبيق القواعد على جميع المستويات

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej)

بحث العميد عادل عبدالله أمين الوكيل المساعد للموارد البشرية رئيس لجنة تنفيذ الحوكمة بوزارة الداخلية ، مع المدراء العامين ، آليات تطبيق الحوكمة ، والتي تعنى بتحديد الاولويات والتخطيط الاستراتيجي واتخاذ القرارات ووضعها موضع التطبيق والمتابعة.

وأكد العميد عادل أمين أن تشكيل هذه اللجنة جاء بتوجيهات من الفريق أول الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية ، لمتابعة تطبيق قواعد الحوكمة على جميع مستويات الوزارة ، وجعل مسيرة التطوير والتحديث واقعاً ملموساً.

وأشار رئيس لجنة تنفيذ الحوكمة إلى أنه في إطار سعي الوزارة لتسريع خطوات إتمام تنفيذ الحوكمة ، تم تشكيل ست فرق متخصصة في مجالات التخطيط، الإدارة، علاقات المتعاملين، الأداء المؤسسي، الاستدامة والرقابة ، وذلك بهدف تقديم الدعم اللازم لكل المستويات الإدارية بالوزارة ومساعدتهم خلال رحلة تنفيذ الحوكمة في إداراتهم ، مشيراً إلى أن كل الوحدات الإدارية بوزارة الداخلية ستقوم بتشكيل فرق لتنفيذ ومتابعة خطة الحوكمة في وحداتهم وسيتم تقديم التدريب المستمر ونشر المعرفة على كل المستويات ، من محاضرات توعوية وتدريب تخصصي ، بالإضافة إلى أعمال المراقبة والمتابعة وتقديم التقارير الدورية التي توضح مستويات التقدم في التنفيذ.

وتم خلال الاجتماع ، استعراض خطة العمل لتنفيذ محاور الحوكمة الستة والتي تشمل محور التخطيط الاستراتيجي ،محور الإدارة وصناعة القرار ، محور المسؤولية المجتمعية وعلاقات المتعاملين ، محور الأداء المؤسسي ، ومحور التنافسية والاستدامة ، بالإضافة إلى محور الرقابة والتدقيق .

وتهدف هذه المحاور إلى تعزيز الثوابت الأساسية وتعزيز آليات التخطيط الاستراتيجي والمتابعة والتقييم ، وتبني معايير الاستدامة والسياسات البيئية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، كما تهدف إلى تعزيز المسؤولية المجتمعية في جميع اتجاهات عمل الوزارة ورفع كفاءة الخدمات المقدمة ووضع آليات ومؤشرات لقياس الأداء و النتائج ، بالإضافة إلى رفع الكفاءة الإدارية وتطوير الموارد البشرية وضمان جودة التعليم والتدريب الأمني وتعزيز الرقابة والمساءلة والشفافية.

MENAFN24092022000055011008ID1104918882


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.